تدشن مشروع شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للدولة

الثورة نت/

دشنت 43 منظمة مجتمع مدني اليوم مشروع شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للدولة والعمل على تحقيق الأهداف الإنمائية في سبع محافظات يمنية، وهي محافظات تعز والحديدة وحضرموت وعدن وصنعاء وحجة والمحويت.

ويهدف المشروع إلى إنشاء شبكة من منظمات المجتمع المدني ستعمل على متابعة الموازنة العامة للدولة والعمل على تحقيق الأهداف الإنمائية، حيث كانت المؤسسة قد نفذت المرحلة الأولى من المشروع في خمس محافظات هي تعز والحديدة وحضرموت وعدن وصنعاء.

وتتضمن أنشطة المشروع لقاءات تشاورية مع المحافظين ووكلائهم ومدراء المكاتب المعنية في المحافظات المستهدفة للتشاور حول أوضاع الموازنة ومدى استجابتها لتحقيق الأهداف الإنمائية، ومدى الحاجة للتدخل من أجل تحقيق ذلك، وعقد لقاءات تعريفية بالمشروع مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة، وإقامة دورات تدريبية في مفاهيم الموازنة وأولياتها والموازنات الحقوقية والموازنات المستجيبة للنوع الإجتماعي وآليات المناصرة لكل محافظة.

ويأتي المشروع في إطار برنامجي الإدارة الرشيدة وحقوق الإنسان، في مؤسسة برامج التنمية الثقافية، وضمن برنامج بناء القدرات الذي تتبناه المؤسسة ويستهدف المنظمات وموظفي السلطات المحلية.

سبأ

قد يعجبك ايضا