واصل تدمير منازل المواطنين والمنشآت الصحية

 

> »العدوان« يكثف غاراته الحاقدة على تعز ويستهدف مرتزقته في مارب

> 6 شهداء في “عاهم” حجة و9 شهداء في “بيحان” بشبوة

الثورة / عبدالقدوس طه

* يستمر العدوان السعودي الغاشم في ارتكاب جرائم الابادة بقصف منازل المواطنين على رؤوس ساكنيها واستهداف ممهنج للبينة التحتية والمشاريع الخدمية ، ولم يستثن حقد العدوان المستشفيات والمراكز الطبية.
جدد طيران العدوان السعودي أمس ، قصف عدد من المحافظات في غارات اسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المواطنين وتدمير عدد من منازل المواطنين ، كما عاود استهداف منطقة بني شبيب بمديرية حبيش محافظة إب ، حيث شن غارتين على المنطقة استهدفت منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ، كما استهدف منزل رشاد الشبيبي بالمديرية ، الكائن في منطقة “بني شبيب” في وقت سابق.
وشن طيران العدوان السعودي الغاشم امس ، سلسلة من الغارات على منطقة ناطع بمديرية بيحان بشبوة، ما أسفر عن سقوط ستة شهداء وعدد من الجرحى.
وأوضحت مصادر محلية أن طيران العدوان استهدف منازل آل دباش، بسلسلة من الغارات، ما أدى إلى استشهاد 6 من أفراد الأسرة واصابة ثلاثة أطفال وأربع نساء إصابة بعضهم خطيرة ، مشيرا الى أن غارات العدوان خلفت دمارا كبيرا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
واطلاق مستشفى بيحان العام نداء استغاثة إلى المواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ حياة المصابين.
الى ذلك جدد العدوان قصف محافظة تعز بسلسلة غارات عنيفة استهدف البنية التحتية والمنشآت الخدمية ، والطرقات والجسور .
وأفادت “الثورة ” مصادر محلية أن العدوان استهدف المستوصف الطبي ” مستوصف صبر الموادم” في مديرية صبر الموادم وهو المركز الطبي الرئيسي في المنطقة والذي يقدم الخدمات العلاجية للمواطنين ، مشيرا الى أن العدوان استهدف جسر الهاملي الرابط بين محافظتي “تعز – الحديدة” ما ادى الى تدميره بالكامل ، كما عاود في وقت مـتأخر من ليل أمس الأول استهداف معسكر العمري بأكثر من 15 غارة كما قصف منطقة الشريجة بعدة غارات.
وعاود طيران العدوان استهداف محافظة مأرب حيث قصف مديرية مجزر وصرواح والجدعان، تركزت الغارات على الممتلكات العامة والخاصة ، حيث الحقت دمارا هائلا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
وطبقا لمصادر محلية شنت طائرات العدوان السعودي 5 غارات جوية على مديرية مجزر وغارتين على وادي حباب ، و5 غارات على منطقة الجدعان ، مؤكدا أن الغارات تسببت في تدمير عدد من السيارات كما الحقت اضرارا كبيرة بالمنازل والمحلات التجارية والشوارع التابعة لمديرية صرواح.
وفي محافظة حجة ارتفع عدد الشهداء الى 6 غالبيتهم من الاطفال والنساء جراء قصف العدوان منازل المواطنين على رؤوس ساكنيها ، حيث استهدف منزل أحد المواطنين في منطقة عاهم بالمحافظة.
وشن طيران العدوان السعودي الغاشم 3 غارات استهدفت المديرية ، كما استهدفت منزل احد المواطنين في المنطقة
وأفادت مصادر محلية أن غارة جوية للعدوان قصفت المنزل ما ادى الى تدميره بالكامل ، مشيره الى أن جثث الضحايا ظلت لساعات تحت الانقاض.
وأوضحت المصادر أن فرق الإنقاذ هرعت الى المكان ، للقيام بأعمال البحث وانقاذ الضحايا ، واستمروا في ذلك ساعات طويلة.
من ناحية أخرى شن طيران العدوان السعودي امس ، غارات جوية استهدفت مواقع للمرتزقة بمنطقة كوفل بصرواح بمأرب.
وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.
ويأتي الاستهداف المتكرر للمرتزقة في ظل تصاعد الخلافات الداخلية بين قيادات المليشيات المسلحة على توزيع المستحقات المالية.

قد يعجبك ايضا