بدء دورة تدريب القوى والأثقال وإصابات الملاعب للأشخاص ذوي الإعاقة

 

الثورة/ أيمن الظاهري
دشن القائم بأعمال وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان صباح أمس فعاليات الدورة التدريبية لألعاب القوى ورفع الأثقال وإصابات الملاعب التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى يومين بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي باليمن ووزارة الشباب والرياضة بمشاركة أكثر من 50 متدربا ومتدربة من مختلف جمعيات ومرإكز وأندية الأشخاص ذوي الإعاقة بالعاصمة ويحاضر فيها الدكتور احمد جاسر- العاب القوى والدكتور يحيى بادي- الإصابات الرياضية، وعادل الملصي- رفع الأثقال.
وفي حفل التدشين الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ألقى نائب وزير الشباب عبد الله بهيان كلمة أكد فيها حرص الوزارة على دعم شريحة المعاقين الذين لهم انجازات ليست ببسيطة واستطاعت تجاوز الأصحاء، شاكراً منظمة الصليب الأحمر واتحاد رياضة المعاقين على إنجاح الدورة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، مطالباً بالوقت ذاته مواصلة الدعم لهذه الشريحة، معربا في ختام حديثه عن أمله باستفادة المشاركين من الدورة والمحاضرين الذين لهم خبرة وكفاءة وباع طويل في هذا المجال، حتى يتمكنو1 من الوصول بألعاب رياضة المعاقين إلى المصاف الدولية كما استطاعت ان تصل وحققت المركز الأول عالمياً.
من جانبه أوضح رئيس إلاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبد ربه ناصر حميد أن الدورة تأتي استعدادا للفعاليات الرياضية الخاصة باحتفالات اليمن باليوم العربي للمعاقين الذي يصادف 13 ديسمبر القادم..
مثمناً جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لإقامة الدورة التي سيقوم المشاركون فيها بتدريب اللاعبين كل في جمعيته أو المركز أو النادي الذي ينتمي إليه والعمل على إخراج مدربين وطنيين في رياضة المعاقين..
بدوره ألقى نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر السيد سيمون كلمة أكد فيها أن الأشخاص المعاقين يواجهون العديد من المشاكل وأن اللجنة لديها أفكار تدريجية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا وذلك من خلال دعم مركز الأطراف الصناعية والمعاقين بإقامة الأنشطة الرياضية التي تلعب دوراً مهما في حياة المعاقين وتقوية روح المحاولة لديهم وتجاوز التحديات وصعوبة الوصول للملاعب الرياضية.
وعقب الحفل الافتتاحي بدأت أعمال الدورة التدريبية بورقة عمل تدريب ألعاب القوى حاضر فيها الدكتور أحمد جاسر، تلقى فيها المشاركين خطوات تعليمية لرمي الرمح ورمي القرص ورمي الجلة وسباق الكراسي المتحركة وقوانين ألعاب القوى للمعاقين والقواعد الخاصة بإصابات العمود الفقري وشلل الأطفال، وقوانين ألعاب القوى لاتحاد المكفوفين.
حضر الافتتاح رئيسة مشروع التأهيل الحركي عايدة كادي ماتيمبا، ووكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب عبدالله الدهبلي، ومدير الاتحادات والاندية نبيل احمد مهدي، ورئيس الاتحاد العام لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي، والدكتور فتحي السقاف.

قد يعجبك ايضا