8 مليار ريال ديون مؤسسة مياة أمانة العاصمة وتحذيرات من توقف خدماتها

الثورة نت/
حذرت مؤسسة المياه بأمانة العاصمة من توقف خدماتها بشكل كامل وعدم ضخ المياه لأحياء الامانة في القريب العاجل اذا لم يسارع المواطنين في تسديد ما عليهم من التزامات مالية للمؤسسة.

وكشف نائب مدير عام المؤسسة للشئون المالية والإدارية أشرف معاذ لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” أن المؤسسة ستتوقف بشكل كامل خلال فتره وشيكة عن تقديم خدماتها للمواطنين في حالة استمرار غالبية المشتركين في الاحجام عن تسديد الفواتير الشهرية..محذرا من كارثة بيئية وصحية في حال توقفت المؤسسة.

وأكد معاذ أن المؤسسة تبذل قصار جهدها لتوفير واستمرار خدمة المياه رغم ما تمر به البلاد من عدوان ظالم وحصار جائر وما تعانيه المؤسسة من ارتفاع التكاليف أضعاف ما كانت عليه سابقاً والانقطاع الكلي والمتواصل للكهرباء، وكذا عدم توفر مادة الديزل ..مبيناً أنه ورغم الارتفاع الكبير في التكاليف إلا أن قيمة التعرفه لا تزال كما هي بنفس القيمة السابقه استشعارا من المؤسسة بالمسئولية الوطنية ولما يعانيه المواطن جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وأوضح أن المؤسسة تعاني في الوقت الحالي من عجز شبه كامل في تغطية النفقات التشغيلية لها نتيجة الانخفاض الهائل في دخل الايرادات المحصلة من المشتركين والتي تعتمد عليها المؤسسة بشكل كامل.

وأضاف أن المؤسسة عملت على تسهيل عملية التسديد وتحصيل المديونية من المواطنين من خلال إعلانها لهم بتسديد ولو حتى آخر فاتورة، كما سهلت خدمة التقسيط المريح بأقل الامكانيات للمتأخرات السابقة.

ودعا نائب مدير عام المؤسسة للشئون المالية والإدارية أشرف معاذ المواطنين إلى الاستشعار بالمسئولية الوطنية والتعاون مع المؤسسة من خلال تسديد ما عليهم من التزامات ماليه للحفاظ على المؤسسة حتى تتمكن من أداء واجبها والإيفاء بمتطلبات المياه والحفاظ على المصلحة العامة.

وأكد معاذ أن المديونية المستحقة لمؤسسة المياه بالعاصمة صنعاء على جميع المشتركين كبار المستهلكين والمؤسسات الحكومية والوزارات زادت السنوات الأخيرة حيث بلغت نحو 8 مليار ريال حتى الآن نصف المبلغ المذكور مديونية مستحقة للمؤسسة من عام 2011 حتى العام الجاري، بينما 6 مليار ريال مديونيات متراكمة على المشتركين من السنوات السابقة وحتى الان و2 مليار ريال مديونية على المؤسسات الحكومية ، الأمر الذي أثر سلبا على نشاط المؤسسة رغم حرصها على أن يكون التعاون مستمر بينها وبين المشتركين لتحقيق مستوى خدمه أفضل”.

قد يعجبك ايضا