مدير تربية “سقطرى”: العملية التعليمية تسير بصورة طبيعية بالمحافظة

الثورة/عبدالواحد البحري
أكد مديرعام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة سمير هراش أن العام الدراسي الجديد بدأ بداية حسنة وجيدة وبحسب الامكانات المتاحة.
مرجعا ذلك إلى الوضع الامني المستقر لهذه المحافظة والذي يشكر عليه كل القائمين على المحافظة وكذلك المواطنين الذين يستشعرون المسؤولية حرصاً منهم على امن واستقرار محافظتهم.
. موضحا في تصريح لـ”الثورة “أن مكتب التربية وبناء على الآلية التي رسمها للتهيىة الجيدة للعام الدرسي الجديد قام بإجراء عملية التنقلات للمعلمين على مستوى كل المديريات وتم اقرارها.
وأضاف: إن تم عقد اجتماع ضم كلاً من مدراء التربيه بالمديريات ومدراء الادارات في المكتب العام مع السلطة المحلية بالمحافظة كُرِّس لمناقشة الكثير من القضايا أهمها العجز في المعلمين بكل التخصصات وقد وجه المحافظ، بالتعاقد مع مدرسين جدد لتغطية العجز وتتكفل المحافظة بالمرتبات للمتعاقدين ومعالجة الكثير من الصعوبات.
وأشار هراش إلى أن التوجيه الميداني هذا العام ستكون مهمته محدودة نظراً لعدم توفر الدعم لتنقلات الموجهين.
منوها بأنهم عازمون على التحرك في مراكز المديريات والمدارس القريبة بشكل أولي وسوف يقومون بالبحث عن تمويل للتوجيه بحيث يقوم بمهامه على اكمل وجه..
مؤكداً أنهم اعتمدوا آلية للحد من العجز في الكتاب المدرسي لهذا العام من خلال تشكيل لجان جرد في كل مخازن مكاتب التربية بالمديريات وجميع المدارس والرفع بإحصائية دقيقة بأعداد الكتب الموجودة سواءً كانت جديدة أو مسترجعة وبموجبه تتم التغطية من مدرسة لأخرى أو من مديرية لأخرى.
منوهاً بأن العجز القائم في الكتاب المدرسي هو للصفوف من 1-3 ونأمل تغطيته.

قد يعجبك ايضا