تفاصيل جديدة لعملية مداهمة وكر الخلية الإرهابية المتورطة باغتيال الخيواني والمتوكل

الثورة:إبراهيم السراجي

داهمت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء وكراً لأخطر العناصر إرهابية التي نفذت العديد من جرائم الاغتيالات التي طالت سياسيين وحقوقيين وإعلاميين خلال الفترة الماضية.
وقال مصدر أمني لـ”الثورة” أن الخلية التي دوهم وكرها، مسؤولة عن اغتيال الصحفي والحقوقي عبدالكريم الخيواني والدكتور محمد عبدالملك المتوكل، مشيرا أن العملية جاءت بناء على معلومات وتحريات قامت بها الأجهزة الأمنية أدت إلى تحديد مكان تواجد تلك العناصر.
وبحسب المصدر جرى مداهمة الخلية في الوكر الذي اتخذته الخلية مقرا لها بشارع خولان بالعاصمة صنعاء وكانت عناصرها متهيئة بحيث باشرت بإطلاق النيران على أفراد الأمن الذين تبادلوا إطلاق النيران معهم.
وفي العملية لقي المدعو “ياسر مخارش” والمعروف باسم “عمار” مصرعه في الاشتباكات مع أفراد الأمن وهو كما تشير المعلومات المنفذ المباشر لعملية اغتيال الخيواني والدكتور المتوكل ومحمد مطهر الشامي وكذا اغتيال الإعلامي عبدالرحمن حميد الدين وعمليات اغتيال أخرى بينها ثلاث استهدفت طلابا جامعيين.
والى جانب المجرم مخارش لقي المدعو “محمد الحباري” مصرعه في العملية الذي وبحسب المعلومات نفذ عمليات اغتيال أخرى شهدتها العاصمة صنعاء في الفترة الماضية.
وفي تفاصيل العملية فجرت العناصر الإرهابية عبوتين ناسفتين كانتا جاهزة للتفجير لدى مداهمة الأجهزة الأمنية لوكر الخلية ثم تبادلت إطلاق النيران مع عناصر الأمن ما أسفر عن مقتل المجرمين مخارش والحباري.
ووجدت العناصر الأمنية التي اقتحمت وكر الخلية أسلحة وعبوات ناسفة كانت بحوزة العناصر الإرهابية بينها أسلحة كاتمة للصوت كانت تستخدم من قبلهم في تنفيذ عمليات الاغتيال.حيث تم ضبط مسدس فرنسي وكاتم للصوت وثلاث بندقيات “كلاشنكوف” وصواعق مع شرائح اتصالات الكترونية للتفجير عن بعد وعبوات ناسفة.
كما تشير المعلومات أن عناصر الخلية المذكورة كانت ضليعة في تنفيذ التفجير الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين في ميداني التحرير وأوقع عشرات الشهداء والجرحى.
يذكر أن العملية الإرهابية التي استهدفت المتظاهرين حدثت في  9 أكتوبر من العام الماضي نفذها انتحاري بحزام ناسف تم تفجيره عن بعد عن طريق عناصر خلية الاغتيالات وراح ضحيتها 53 شهيداً وأكثر من 10 جرحى.
وأقدمت عناصر الخلية على اغتيال الدكتور محمد عبدالملك المتوكل بتقاطع شارعي الزراعة والعدل بالعاصمة صنعاء بتاريخ 2نوفمبر من العام الماضي وبعد ذلك اغتالت الصحفي والناشط عبدالكريم الخيواني قرب منزله بشارع الرقاص بالعاصمة صنعاء في الثامن عشر من مارس الماضي.
وبين عمليات الاغتيال التي نفذتها عناصر الخلية الإرهابية ومداهمة وكرها تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على خلايا إرهابية تضم عناصر متورطة بعمليات أمنية من قبيل تفجير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في مناطق مختلفة من العاصمة وأعلنت الأجهزة الأمنية حصولها على معلومات هامة لدى التحقيق مع عناصر تم ضبطها وساهمت في الوصول إلى وكر خلية الاغتيالات.

قد يعجبك ايضا