رئيس اللجنة الثورية يؤكد دعم الدولة لشريحة الصم والبكم والمعاقين

الثورة نت /
أكد رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي دعم الدولة لشريحة الصم والبكم والمعاقين خاصة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر .

جاء ذلك خلال حضوره اليوم المباراة الودية لكرة القدم الخماسية، جمعت المنتخب الوطني للصم وفريق نادي أهلي صنعاء ضمن إستعداد منتخب الصم للمشاركة في البطولة العربية للقدم الخماسية التي تنطلق في 19 نوفمبر الجاري بالأردن.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا بمنح اللاعبين المشاركين في البطولة العربية للصم مبلغ ألف دولار لكل لاعب وتسهيل مشاركتهم بما يكفل تمثيل اليمن وتشريفها في هذا المحفل الرياضي.

وحث اللاعبين على بذل مزيد من الجهود ورفع علم اليمن في هذه البطولة العربية خاصة والوطن يمر بظروف صعبة جراء العدوان، ما يستدعي من الجميع توحيد الصفوف وتشابك الأيدي لتجاوز هذه التحديات ودحر العدوان.

وقال ” إن الرياضة أصبحت الخيار الإيجابي للشباب والرياضيين في تعزيز مهاراتهم وممارسة قدراتهم في مختلف الألعاب والأنشطة ” .. لافتا إلى أن استمرار الأنشطة الرياضية والشبابية، استمرار للحياة العامة رغم التحديات الراهنة .

وقد تمكن المنتخب الوطني للصم من التغلب على فريق أهلي صنعاء بهدفين دون مقابل في المباراة الودية التي جرت بينهما على صالة نادي أهلي صنعاء.

عقب ذلك كرم رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي منتخب الصم لكرة القدم الخماسية بكأس المركز الأول وميداليات ذهبية وفريق نادي أهلي صنعاء بكأس المركز الثاني وميداليات فضية.

وفي التكريم أكد رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم يحيى قاسم سرور أن حضور رئيس اللجنة الثورية العليا وتشرفه لرعاية المباراة نابع من حرصه على دعم رياضة الصم والبكم والمعاقين وتشجيعهم وتخفيف معاناتهم.

وقال ” زيارتكم وتشرفكم لحضور الفعالية رسالة أن أبناء اليمن صامدون في وجه العدوان ولن تثنيهم الطائرات ولا الصورايخ ولا القصف وأنهم مستمرون في ممارسة حياتهم الطبيعية مهما بلغت الظروف والتحديات “.

وأوضح سرور أن منتخب الصم سيعمل كلما بوسعه من أجل تمثيل اليمن في البطولة العربية وتحقيق مركز متقدم رغم الظروف الصعبة التي اعترضت المنتخب خلال الفترة الماضية جراء العدوان الغاشم.

كما تم تكريم رئيس اللجنة الثورية العليا بكأس رياضة الصم نظير رعايته وتشجيعه للألعاب الرياضية خاصة رياضة الصم والبكم المعاقين.

حضر المباراة والتكريم المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني ونائب المدير التنفيذي للصندوق محمد الديلمي ورئيس الاتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء وأمين عام نادي أهلي صنعاء عبدالله جابر الشيخ ورئيس الاتحاد الوطني للمعاقين عثمان الصلوي وعدد من المسؤولين في اتحاد رياضة الصم وصندوق المعاقين.
سبأ

قد يعجبك ايضا