باسندوة : يشدد على إعداد رؤية استراتيجية للاستثمار الأمثل للغاز


الثورة نت/.. –
شدد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة على ضرورة إعداد رؤية استراتيجية تحدد سياسات وتوجهات الدولة في الاستثمار الامثل للغاز باعتباره ثروة وطنية واعدة.
جاء ذلك خلال تراس الاخ رئيس الوزراء اليوم لاجتماع ضم وزراء المالية والصناعة والتجارة والمياه والبيئة والنفط والمعادن وامين عام مجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء¡ والمختصين بوزارة النفط والمعادن والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني ¡ وذلك لمناقشة اعداد استراتيجية وطنية لاستغلال الغاز بما يعود بالفائدة على القطاعات التنموية الرئيسية خاصة الكهرباء والمياه والزراعة والتنمية المحلية¡ ومردوداتها المباشرة على قطاع الاستثمار.
وأكد الاخ باسندوة اهمية قيام هذه الاستراتيجية على نحو منهجي وعلمي¡ بما يكفل تحقيق الغايات المرجوة منها في الاستثمار الامثل للغاز محليا واشتمالها على اليات تنفيذية واضحة وشفافة تحقق المخرجات المستهدفة منها.. لافتا الى ما ستوفره هذه الاستراتيجية من رؤية عملية لتعظيم استفادة اليمن من مخزوناتها الغنية بالغاز الطبيعي كاحد اهم القطاعات الواعدة المعول عليه تحقيق النهوض الاقتصادي المنشود.
وناقش الاجتماع مشروع إنشاء انبوب لنقل الغاز مارب – معبر وتفرعه الى الحديدة وعدن والمخا والرؤى المقترحة لانجاز هذا المشروع الحيوي.
وأقر الاجتماع على ضوء النقاشات المستفيضة تشكيل لجنة من وزراء الكهرباء والطاقة والصناعة والتجارة والنفط والمعادن وامين عام مجلس الوزراء¡ ومدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز وممثل عن الهيئة العامة للاستثمار وذلك لاعداد مسودة الاستراتيجية بالاستناد الى الدراسة المعدة من قبل وزارة النفط والمعادن حول مؤشرات كميات الغاز المتاحة والاحتياطات المؤكدة على نحو دقيق.. مؤكدا على هذه اللجنة تقديم نتائج عملها خلال اسبوعين من تاريخه الى اجتماع المجلس الاقتصادي الاعلى القادم للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

قد يعجبك ايضا