وزير الثقافة : مستشارا عاما للاتحاد العربي للثقافة والإبداع

الثورة نت نورالدين القعاري


الثورة نت/ نورالدين القعاري –
منح الاتحاد العربي للثقافة والإبداع في الاحتفالية التكريمية لمعالي الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة وتسليم معاليه قرار تعيينه مستشارا عاما للاتحاد العربي للثقافة والإبداع أمس برعاية مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية واحتفاء بنهاية الدورة التدريبية التي اقيمت برعاية وزير الثقافة الدكتور عوبل.
حيث سلم القاضي علي محسن الأكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع درع الاتحاد الذي يقضي بتعيين معالي وزير الثقافة مستشارا إعلاميا للاتحاد العربي للثقافة والإبداع.
كما تأتي هذه الاحتفالية الختامية في نهاية الدورة الخاصة بتطوير الأعضاء المشاركين فيها وعددهم 27 عضوا ضمن أنشطة الاتحاد المخصصة لعام 2012م المستمرة من15 – 3 حتى 16-4 -2012م للمدرب العربي اسامة محمد خير ضو البيت.
وفي الكلمة التي تقدم بها وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل عقب تسليمه قرار تعيينه مستشارا عاما للاتحاد العربي للثقافة والإبداع قال في كلمته: في الحقيقة يمثل الإنشاد الوعاء الحافظ للتراث الإنشادي بقسميه الحميدي والحكمي الذي قبل أكثر من 250 عاما ويعود لليمني الفضل في الحفاظ على هذا النوع من الشعر ويضيف قائلا: يعتبر الاتحاد العربي للثقافة والإبداع رغم قصر عمره منذ التأسيس إلا أن الإنجازات التي أنجزت كبيرة والنشاطات التي قام بها كثيرة ويكفي أنهم استطاعوا أن ينقلوا الفن اليمني إلى أكثر من 17 دولة وبذلك يعتبرون رسل الثقافة اليمنية ويستحقوا منا كل الشكر والتقدير والاهتمام.
وفي ختام كلمته أبدى استعداده الكامل للتعاون والاسهام من أجل أن يصل ثقافتنا إلى كل بلدان العالم حتى بتحقيق المزيد من الانجازات شاكرا كل من قام على هذه الاحتفالية في الاتحاد العربي للثقافة والإبداع.
وفي تصريح لـ”الثورة ” قال القاضي علي محسن الأكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين: ان الاتحاد العربي للثقافة والإبداع يؤكد على أهمية الثقافة والإبداع في تقدم المجتمعات الإنسانية بشكل عام واليمن بوجه خاص لأن بلدنا الحبيب بحاجة ماسة إلى نهضة ثقافية حقيقية يرقى معها الإنسان وينمو المجتمع ويزدهر الوطن وهذا لن يتحقق إلا بتعاون الجميع وعلى كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

قد يعجبك ايضا