بن مبارك يشدد على أهمية دور الإذاعات المحلية في التوعية بأهمية الحوار



عقد أمس بالمركز الإعلامي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل لقاء موسع ضم مدراء عموم الإذاعات المحلية في عموم محافظات الجمهورية وقيادة الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وفي اللقاء أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل على الدور الجوهري الذي تقوم به الاذاعات المحلية في دعم عملية الحوار الوطني من خلال البرامج الحوارية والتوعية المستمرة من خلال المواد المقدمة والتغطية للمؤتمر.
وأضاف بن مبارك أن أغلبية الناس وهم الشريحة الأكبر في المجتمع اليمني يسكنون الريف ووسيلتهم التثقيفية الوحيدة هي الإذاعة فرسالة الإذاعة يعول عليها الكثير لإيصال أصوات الناس إلى مؤتمر الحوار تعزيزا للمشاركة المجتمعية الفاعلة مبديا حرص رئاسة وأمانة مؤتمر الحوار الوطني على تقبل الآراء والمقترحات من جميع الشرائح المجتمعية ونقل الصورة الحقيقية لمجريات الحوار كون المؤتمر قائما في الأساس على مبدأ الشفافية.
من جانبه قدم ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار عرضا مختصرا لدور الأمانة العامة في مؤتمر الحوار الوطني والذي يتضمن كافة الأعمال الفنية واللوجستية .
واستعرض الرعيني مجريات عملية الحوار خلال الفترة السابقة في الجلسة السابقة وتكوين فرق العمل وتشكيل رئاستها بالإضافة إلى تقديم نبذة عن المراحل التي سيمر بها الحوار الوطني خلال الفترة القادمة.
وأكد الرعيني على الدور الكبير الذي تؤديه الإذاعات المحلية في مختلف المحافظات سواء من خلال التغطية الاخبارية أو تغطية النزول الميداني لفرق العمل وتنظيم الحلقات الحوارية مؤكدا على ضرورة تعزيز الدور الذي يلعبه المجتمع بمختلف فئاته كجهة رقابية على مؤتمر الحوار الوطني.
وكان محمد الاسعدي مدير الاعلام والاتصال في مؤتمر الحوار الوطني قد استعرض في كلمة له دور إدارة الإعلام والخدمات التي تقدمها لتسهيل أداء الوسائل الإعلامية المختلفة .
وأكد الأسعدي على ضرورة تعزيز التواصل بين إدارة الإعلام والاذاعات لتحقيق الرسالة الإعلامية المتمثلة في الوعي وبناء المعرفة وتغيير السلوك البناء من التفكير في الماضي إلى التفكير في المستقبل .
بعد ذلك تحدث عبدالله الشرفي مدير عام الإذاعات المحلية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وعدد من مدراء عموم الإذاعات عن الدور الذي تقوم به في نقل وجهات النظر المختلفة مؤكدين على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الامانة العامة وإدارة الاعلام لمؤتمر الحوار الوطني .
واستعرضوا الخطة البرامجية المشتركة لعمل الإذاعات بالتنسيق مع إدارة الاعلام والاتصال خلال الفترة المقبلة في شهر رمضان المبارك والمتمثلة في إقامة أمسيات حوارية رمضانية في مختلف المحافظات بالإضافة إلى اعتماد مراسلين من الإذاعات المحلية في مؤتمر الحوار للتغطية الاخبارية والمباشرة.

قد يعجبك ايضا