وزبر الثقافة :سنطلب من مؤتمر التراث العالمي تقديم مساعدة عاجلة لليمن

الثورة

 - ناقش اجتماع عقد أمس بوزارة الثقافة برئاسة وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ترتيبات مشاركة اليمن في مؤتمر التراث العالمي الذي ينطلق غدا في كمبوديا
الثورة –
ناقش اجتماع عقد أمس بوزارة الثقافة برئاسة وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ترتيبات مشاركة اليمن في مؤتمر التراث العالمي الذي ينطلق غدا في كمبوديا .
واستعرض الاجتماع بحضور نائب الوزير هدى ابلان مضامين وثائق المشاركة اليمنية في المؤتمر .
واكد وزير الثقافة ان اليمن ستستعرض خلال المؤتمر الظروف التي مرت بها البلاد خلال العامين الماضيين وما وصلت اليه جهود الحكومة على صعيد الحفاظ على المواقع التراثية ومعالجة قضايا المدن التاريخية وبما يعكس جدية الحكومة على هذا الصعيد .
واشار الوزير إلى أن اليمن ستدعو الى تقديم مساعدة فنية عاجلة لليمن بما يمكنها انجاز مشاريعها الحفاظية .
ويضم الوفد الذي يرأسه وزير الثقافة كل من : وزير الاوقاف والارشاد و رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية و رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة في مجلس النواب ومندوب من رئاسة الجمهورية ومندوب من رئاسة الوزراء وامين اللجنة الوطنية لليونسكو و ممثل عن امانة العاصمة والمنسق الوطني للتراث ومدير عام العلاقات بوزارة الثقافة .
وأوضح وزير الثقافة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الوفد كبير ويدل على مدى استشعار الحكومة لاهمية التراث الثقافي وخصوصية المؤتمر .
وقال : ان الوفد سيلتقي خلال المؤتمر باعضاء لجنة التراث العالمي وممثلي عدد من دول العالم بما فيها ممثلي المجموعة العربية لتوضيح الظروف التي مرت بها اليمن في العامين الماضيينوشرح ما قمنا به من جهود لتعزيز عملية الحفاظ على المدن التاريخية واعطاء فرصة اخرى لمدينة زبيد وطلب الدعم العاجل لليمن فيما يتعلق ببرامج الحفاظ على صنعاء وزبيد وخاصة زبيد كونها معرضة للخطر منذ العام 2002م .

قد يعجبك ايضا