مدير مؤسسة حضرموت للتنمية يطلع على مستوى الإنجاز لمركز الأديب باكثير بسيئون

{ سيئونسبأ

{ سيئون/سبأ –

اطلع المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الدكتور صالح عوض عرم أمس على مستوى الانجاز في مشروع مركز الأديب علي أحمد باكثير للتنمية الثقافية بسيئون الذي وصلت نسبته إلى 98%.
واستمع المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية من مدير عام مكتب ثقافة وادي حضرموت أحمد عبدالله بن دويس إلى شرح عن مكونات مبنى المركز الذي يضم عدد من القاعات والمكاتب وطبيعة التجهيزات الفنية التي سيتم تزويده ليصبح منارا ثقافيا يحتضن كافة الأنشطة الثقافية.
وأوضح بن دويس أن المبنى القديم لمركز الأديب باكثير للتنمية الثقافية يحتوي على صور فوتوغرافية توثق حياة الأديب باكثير في المهجر منحتها جامعة عدن للمركز لافتا إلى أن المركز يقدم خدمات للزائرين لا سيما تعريفهم عن قرب عن حياة الأديب علي أحمد باكثير.
وجرى خلال الزيارة للمركز مناقشة آلية تنفيذ ما ورد في اتفاقية التعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بخصوص تفعيل أنشطة المركز من خلال قيام المؤسسة بتسليم المركز مواد مكتبة الأديب باكثير من وثائق أدبه وحياته وكافة مقتنياته الشخصية ليتعرف كل المهتمين على حياة الأديب باكثير وما تكتنزه تجربته الأدبية التي طالت سمعتها على المستوى العربي والعالمي.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد أحمد فلهوم ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالوادي المهندس مراد بإسلامه وممثل عائلة الأديب باكثير أمين باكثير.

قد يعجبك ايضا