العبها صح

معين النجري


 - أنت العبها صح.. واللي تكسب به العب به وخليك أحمر عين وانتقي أصحابك ليس على أساس الأدب والخلق والعلم أو من أجل خفة الدم و"التحافة" والصحبة الحلوة ولا أيضا واحدية العمل والتخصص والمهنة
معين النجري –

أنت العبها صح.. واللي تكسب به العب به وخليك أحمر عين وانتقي أصحابك ليس على أساس الأدب والخلق والعلم أو من أجل خفة الدم و”التحافة” والصحبة الحلوة ولا أيضا واحدية العمل والتخصص والمهنة.
كل ما سبق كلام ” فاضي ” لا يؤكل عيشا في هذا الزمن – على أساس أن العيب في الزمن وليس فينا – والمبالغة في المثالية تقودك إلى ” الداهوفة ” ومن بلغ ” الداهوفة ” اقرأوا عليه الفاتحة ولو تعمر مئة سنة.
قطار العمر لا ينتظر, وأعمار هذا الجيل قصيرة في زمن تندر فيه الفرص ولا مجال لتكرار الكرامات. يعني ” يا تلحق يا ما تلحقش”.
يا إلهي.. أصبحت هذه أسس الحياة وفقه المعاملة المعتمد لتنظيم حياة الناس في مجتمع كان – إلى وقت قريب – يعاين من الفطرة الزائدة لقد اقتحم وقع المادة حياتنا بسرعة مذهلة فلم يترك القبيلي على قبيلته ولا الحضري على حضريته.
لتصبح المصالح هي الأب والأم والأخ والصديق والعائلة والوطن أما القيم والمبادئ فترمى بسلة المهملات لأن أحدا لم يعد يحتاجها وفي حال أصر أحد على ارتدائها يصبح كالمهرج في حفل للدبلوماسيين.
هل أصبح واقعنا بهذا السوء¿ أم إنني أبالغ في تصوير الجانب السلبي¿
ربما ليس إلى هذه الدرجة التي أشعر بها الآن. لكنني أصبحت أكثر اقترابا من معرفة أسباب نزول الكثير من الكتب السماوية وابتعاث الأنبياء.

قد يعجبك ايضا