من خلف جدران جوانتنامو

فائز سالم بن عمرو


 - كل شيء في هذا الدنيا زائف .. الحياة الصدق الرجال الوعود الفتوى . حينما تتحول المبادئ والقيم والثوابت إلى تجارة رابحة وتفقد بريق الحقيقة وتتحول إلى مجرد شعارات ثورية وك
فائز سالم بن عمرو –

كل شيء في هذا الدنيا زائف .. الحياة الصدق الرجال الوعود الفتوى . حينما تتحول المبادئ والقيم والثوابت إلى تجارة رابحة وتفقد بريق الحقيقة وتتحول إلى مجرد شعارات ثورية وكلمات تردد بلا هدف “الجهاد الاستشهاد المقاومة المحتل العدو الكفر البراء والولاء” .
ارتسمت الحيرة والندم على محياه وسجايا وجهه الطويل ونطقت عيناه الحائرة التي يحاول الهروب بها من الكاميرا وكأنه يريد الهروب من المكالمة وينهي هذه النقاش الساخن. لا يريد أخي الحبيب معرفة الحقيقة يتمنى أن يعايش الوهم لعله يعاتبني وربما يكرهني أو يحقد علي في قرارة نفسه لأني أشعلت حقيقة نائمة في ذهنه وأيقظت المارد من سباته .
صحت فيه معاتبا أخي العزيز الحبيب لقد تغيرت الأمور . لا تنس بأنه مضى على سجنك خلف قضبان المعسكر الأمريكي ما يقارب العشر سنين اختلفت فيها الحياة وتبدلت الشعارات وتطورت الفتوى وصارت بنكهة أمريكية . أرجوك أخي صحح مفاهيمك سجانك الأمريكي أصبح مقدسا أمسى محررا وتصفه الفتوى بمناصر الشعب العربي وتطالب باتباعه ومباركة أقواله وأفعاله التي حررت الشعب العربي من سباته الدكتاتوري الطويل . أرجوك لا تغفل بأن الربيع العربي أمريكي اسما ومسمى ونصرة ومساندة!
تكاثرت المعلومات في ذهنه وأصابه ذهول الصدمة ولكن في هذه المرة ركز بعينيه الحادتين وظهرت على وجه الصرامة وملامح الشجاعة والاستغراب قائلا : مهلك علي أوضح الأمور بسرعة ولا تتأخر ¿! . ابتسمت وأيقنت بأن العلاج بالصدمة حرك أفكاره القديمة البالية فإجابته ألا أصدق ما يحصل وكثيرا ما أكذب ما أسمع! ولا أدري ما حدث للدنيا فالإسلامي الذي يرفع راية الجهاد ويصوب بندقيته نحو الأجنبي ويجوب السهول والوديان والجبال لتحرير البلاد الإسلامية من المستعمر هو الآن يطلب المستعمر الأمريكي والغربي ويناشدهم احتلال أرضه وقتل شعبه ما دام الإسلام السياسي في النهاية من سيجني الثمرة ويفوز بجائزة الرضا الأمريكي . فالفتوى أخي الحبيب ترى جيوش الصليبية قوات صديقة وحلف الناتو صار هو المحرر . لا تسألني عما أعرف ولكني موقن بأني صرت عبدا للمستعمر الأجنبي والأمريكي وليتني مكانك لقبلت يدي وجبين السجان الأمريكي فهو المحرر الجديد ¿! .
قاطع صوت المكالمة صوت أجش جهوري به بحة واضحة شروط المكالمة بين الصليب الأحمر وبين الحكومة الأمريكية تنص بأن المكالمة المرئية خاضعة للمراقبة وخاضعة لقوانين الجيش الأمريكي وتوجب عدم الخوض في الأمور السياسية والاقتصار على الأخبار العائلية والشخصية وبسبب مخالفتك شروط المكالمة سنضطر لقطع المكالمة المرئية ولا نتحمل أي مسؤولية بسبب قطع المكالمة وتبدد صوت المكالمة بأصوات صفارات متواصلة.

faizbinamar12@gmail.com

قد يعجبك ايضا