ارائهم فيسبوكيات



قلب أبو بكر
نزيه العماد
مازال قلبنا يتألم…
قلبنا الذي في صدر هذا العظيم مازال يغني, ضعف الكلى لدى هذا الرجل الفاضل الطيب الطاهر ابوبكر بن سالم بن زين بن حسن بلفقيه أثر سلبا على عملية القلب المفتوح التي أجريت له في مركز “طبل” للقلب في مدينة ميونيخ الألمانية.. اللهم بحق كل قلب سل عليه ذلك القلب وأنسه في كربته وغربته ووحشته, اللهم بحق كل نفس ساعدها ذلك القلب في لحظات إحباط ويأس مررت بها.. اللهم بحق كل قلب خشع لذكرك بذلك الصوت وذلك القلب.. اللهم إنك جميل تحب الجمال, اللهم إنك تعلم أن ليس هنالك ما هو أجمل من ذلك القلب وذلك الصوت الذي عرفنا بذلك القلب.. اللهم الطف بنا وأرفق بنا ,,, واحفظ لنا هذا الرجل الذي لا يشبهه شيء…

مواكبة للربيع
بشير علي عباس المصباحي
يحدونا الأمل أن تخرج ثورة اليمن من عنق الزجاجة وأن لا يتوقف الثوار عند الإنجازات التي حققتها ثورتهم ..
وأن تنتقل سريعا إلى الخطوة التالية من الإنجازات المنتظرة والتي قامت من أجلها ثورة التغيير وذلك حتى لا نصاب بالجمود والعجز عن مواكبة ثورات الربيع العربي في دول المنطقة وفي مقدمتها مصر وتونس.

إعادة تعريف
عبدالكريم الخيواني

مسلحون وملثمون ,يسمون ثوارا مش مفهومه !! ,ما الداعي للثام طالما هم ثوار ,,اللثام لا يضعه إلا المرتزقة من يريدون إخفاء حقائقهم ووجهوههم ,ويمارسون عملا لا يشرفهم ,يبدو أننا في ثورات الربيع العربي نحتاج لإعادة تعريف ثائر أحيانا.

خزعبلات
أحمد ناصر الشريف

في ظل ثورة المعلومات التي يشهدها عالم اليوم لم تعد تنطلي على الشباب الواعي تلك الخزعبلات التي يطلقها بعض المتشددين دينيا ويسيئون من خلالها الى مذاهب أخرى..ولذلك فإن النتائج تأتي بعكس ما يهدف إليه أولئك أصحاب الرؤى والفكر الضيق الذي لا يستوعب الآخر.

أول مرة
نبيل سبيع
مررت جوار النفق الجاري العمل فيه في تقاطع شارعي الزبيري وحدة بقلب العاصمة صنعاء. اقتربت لإلقاء نظرة على النفق فرأيت العلم الوطني مرسوما على جدار النفق وهو يجر وراءه ذيلا طويلا ومتعرجا من الموسيقى. كان هذا الذيل هو نوتة النشيد الوطني الذي كان أحد الخطاطين ما يزال يعمل على إنهائه. وهذه هي المرة الأولى تقريبا في حياتي التي أرى فيها نوتة النشيد الوطني الخاص ببلادي.

قيم وطنية عليا
هائل سلام

لن تتجسد الوطنية كفكر ‘ وكسلوك’ إلا بتراكم مواقف ‘مبدأية متجاوزة لـ(الأنا) ولكل انتماءاتها ‘ ونزعاتها ‘ وتفضيلاتها الضيقة..بانحياز تام إلى القيم الوطنية العليا’ العابرة للأفراد..والجماعات..والانتماءات السياسية’والمذهبية..والمناطق والجهات….
وهذا لن يتأتى إلا من خلال مبادرات فردية ‘في البداية ‘ جريئة’ مقتحمة ‘ومخلصة..وصولا إلى خلق (النموذج) أو صورة ‘المثل الأعلى’ الذي يؤثر’ ويدفع ‘إلى التماهي معه.وعلى نحو يجعل من النموذج أو المثل الأعلى هذا مرآة تعكس للآخرين ذواتهم الإيجابية. بحيث يغالب الفرد نزعات نفسه وتحيزاتها الأنوية والأنانية الضيقة ‘تماهيا مع ذاك النموذج ‘ لينعكس ‘هو نفسه’ مثلا أعلى….وهكذا.

القادم مدهش
عادل الربيعي

تخذلني الكتابة حين تستعصي الفراغات و تتولد الطلاسم بين مفاصل المنعطفات الجارية فعندما تبقى بين متغيرات وسط يتحول في إطار التشكيل المستمر …. يصعب عليك رصد منطق ما يقود مقاصد تلك التحولات المستحدثة .
ولكن الأرجح بأن هناك الكثير يحدث الآن على أرضية متغيرة تتحول بسرعة والبشرى قادمة صوب سقوط مصيدة ووهم المؤامرة . القادم يحمل موسما سارا من الدهشة الملهمة والمؤلمة . يحيى العرب ..يعيش وطننا اليمني .. والفضل لله الحميد

قد يعجبك ايضا