مناقشة نصوص وأحكام مشروع قانون حماية المخطوطات اليمنية

صنعاء سبأ

صنعاء / سبأ –
عقدت لجنة إعداد مشروع قانون حماية المخطوطات اليمنية أمس بدار المخطوطات بصنعاء اجتماعا لها برئاسة وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب الدكتور مجاهد اليتيم.
وبدأت اللجنة التي ستواصل اجتماعها يوم الأربعاء وتختتم أعمالها السبت مناقشة بنود مشروع القانون واستعراض نصوصه مراجعة أحكامه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بحيث يتم استكمال كافة الإجراءات والجوانب القانونية اللازمة لمشروع القانون تمهيدا لتقديمه لمجلس الوزراء في اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشته وتقديمه لمجلس النواب لإقراره والمصادقة عليه.
وفي الإجتماع أمس أكد الوكيل اليتيم على أهمية مشروع قانون المخطوطات اليمنيةمن خلال ما يوفره من ضمانات الحفاظ عليها واليات صونها وحمايتها من أعمال العبث والتهريب .. خاصة وأنه لا يوجد قانون خاص بالمخطوطات سوى نص هزيل في قانون الآثار لا يرتقي إلى أهمية المخطوطات اليمنية والحفاظ عليها كون العقوبة التي تضمنها لا تتناسب مع حجم الجريمة المرتكبة في حق المخطوطات اليمنية.
وتتألف لجنة إعداد مشروع قانون المخطوطات اليمنية من وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب ووكيل نيابة الآثار ووكيل نيابة الضرائب ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الثقافة وعدد من المسئولين في دار المخطوطات والمختصين من أساتذة وباحثين.

قد يعجبك ايضا