لماذا فاز فؤاد¿ 

نبيل حيدر

هل تعلمون كيف ولماذا فاز الشاب فؤاد عبدالواحد بلقب نجم الخليج ¿.

فاز فؤاد عبدالواحد لأنه وجد انصافا وإحقاقا لموهبته ولأنه لم يكن بحاجة الى وساطة حتى يرتقي ما ارتقاه .. لم يبحث عن شيخ أو مسؤول عالي المنصب أو سمسار من سماسرة الوساطات ليتوسط لديه للوصول ثم الفوز باللقب ..

حصل فؤاد عبدالواحد على نجوميته كاملة لأنه بذل طاقته ووجد من يقدر المجهود ومن يؤمن بالقدرة بعكس أولئك المتخصصين في محاربة أصحاب الجهد والقدرات وتقويضهم حتى لا تنكشف عورات غبائهم وعقمهم إلا من التسلق والكذب والتزوير فؤاد أخذ حقه وبدا وكأنه يثأر لكل صاحب حق مبدع هضم ليس في الطرب فقط بل في شتى المجالات .

وتأملوا معي بعض المفارقات القاهرة .. بين ظهرانينا يعيش مبدعون ومبتكرون لا يجدون غير التصفيق مع أن ابتكاراتهم وإبداعاتهم قادرة على إيجاد عشرات المصانع الإنتاجية وتشغيل آلاف مؤلفة من الأيدي العاملة وفي أعمال مهنية حرفية .. في نفس الوقت وفي الغرفة الثانية من التفكير تبحث عن بلدان تفتح أسواقها لعمالتنا التي لا تجيد في معظمها غير أعمال الحراسة وقيادة السيارات وما شابه .. ثم إذا غضب أحد علينا أعاد إلينا بضاعتنا وورطنا من جديد مع بطالة مصيبتها الرئيسية أنها لم تفكر في أن تكون بين يديها صنعة لبوس تقيها برد الشتاء الاقتصادي وقيض الصيف المعيشي .

فؤاد ليس إلا نسخة للعديد من المبدعين في الطب والهندسة والإدارة والصحافة والاقتصاد والعلوم والتدريس واساتذة الجامعات والفرق بينه وبينهم أنه وجد التقدير المناسب والآخرون لم يجدوا غير قلامات أظافر تواجههم بسخريتها الدرامية وبتسليمها لموجة (ابن فلان – من منطقة فلان من البقعة الفلانية حفيد المناضل) وإلى آخره من المداخل والمنافذ والمعابر التي تلتف على البوابات الرئيسية وعلى الواقفين بأبوابها والذين تصبح مصائرهم وقدراتهم في يد مجموعة من خريجي مجالس الكوتشينة والبلاستيشن (وشوية) انجليزي.

قد يعجبك ايضا