مركز يمني لتدوين تاريخ الرموز الوطنية 

محررو الموقع


محررو الموقع

رياض شمسانهناك الكثير من الرموز الوطنية الذين رحلوا عنا إلى العالم الآخر بعد حياة حافلة بالعطاءات الوطنية والإبداعية العظيمة لليمن أرضا وشعبا في مجالات النضال الوطني في الثورة والوحدة اليمنية والعلوم الدينية والتربية والتعليم والإعلام والثقافة والفنون والصحة والقانون والاقتصاد والتنمية والإدارة والمال والأعمال وغيرها من المجالات.
كما أن اليمن مازالت تزخر أيضا بالكثير من الرموز الوطنية (أطال الله في أعمارهم) . وما يؤسف له أن معظم شرائح مجتمعنا اليمني وخاصة الشباب حاليا يجهلون الكثير عن تاريخ حياة تلك الهامات الوطنية الكبيرة من عظماء الأمة اليمنية الذين يستحقون منا كل الوفاء والعرفان.. وذلك بضرورة تخليد ذكراهم من خلال إنشاء (مركز يمني للرموز الوطنية) يتولى القيام بتعريف أجيال الحاضر والمستقبل بهذه الرموز الوطنية.
ويا حبذا لو يتولى الأخ العميد علي الشاطر مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة إنشاء هذا المركز الوطني الهام ويعمل بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة على وضع وتنفيذ خطة عمل تهدف إلى تخليد الرموز الوطنية الذين فقدهم وطننا اليمني..
ونأمل أن تتضمن خطة عمل المركز المهام التالية:
 1- البحث والتدقيق في جمع المعلومات والصور والوثائق وغيرها الخاصة بالرموز الوطنية الني فقدها الوطن اليمني وتوثيقها وإبرازها بشكل مشرف لهم.
 2- إطلاق موقع الكتروني (بالعربي والإنجليزي) خاص بالمركز يتضمن المعلومات المطلوبة للرموز الوطنية كل واحد منهم على حدة.
 3- إصدار كتب عن هذه الرموز الوطنية وتوزيعها وتوثيقها..
 4- توفير كافة المعلومات المطلوبة للباحثين المحليين والعرب والأجانب.
 5- الحرص على تخليد ذكرى الرموز الوطنية من خلال إقامة فعاليات وندوات في الذكرى السنوية لوفاة كل واحد منهم ودعوة الشباب للحضور ونقلها في التلفاز والإذاعة ونشرها في الصحافة.
 6- تسمية قاعات وأحياء وشوارع بأسماء الرموز الوطنية.
 7- رفد المنهج الدراسي بالسير الذاتية ومعلومات عن حياة هذه الرموز الوطنية. 8- متابعة الجهات المعنية لدعم ورعاية الأسر الفقيرة من أبناء وأحفاد الرموز الوطنية.. وتقديم العون المطلوب لهم في هذه الحياة. وإني على ثقة بأن هذا المقترح الوطني المتواضع سيحظى بإهتمام وتقدير الجهات المختصة وستعمل على إنشاء هذا المركز كونه يعتبر ضرورة وطنية ملحة.. والله الموفق.

قد يعجبك ايضا