فعاليات تأهيلية في مجال التوعية بمخاطر الزواج المبكر بصنعاء

قعاري

> أختتمت أمس بالعاصمة صنعاء أعمال برنامج التوعية بالسن الآمن للزواج والتوعية بمخاطر الزواج المبكر الذي تنظمه على مدى يومين مؤسسة الإنماء المدني “إيفاء” بالتعاون مع مؤسسة المستقبل.

وتكون البرنامج الذي يستهدف ثلاثين قابلة من العديد من الأنشطة منها تدريب القابلات الصحيات على كيفية التوعية بالمخاطر الصحية للزواج المبكر من خلال الجلسات التي تقيمها النساء في اليمن بعد أيام ولادة النساء حديثات الإنجاب.

كما تضمن البرنامج توعية بعض خطباء المساجد من خلال الجوانب الدينية الذين بدورهم سيعملون على توعية الناس عبر خطبهم.. وسيعمل أيضا◌ٍ خلال الأسبوع القادم على تنظيم ورشة تدريبية للإعلاميين اليمنيين من القنوات والإذاعات المختلفة والصحف الأكثر انتشارا¡ وسيعمل على بث حلقات وفلاشات توعوية وبرامج حوارية عبر الإذاعات المحلية بلهجات محلية..

ومن الأنشطة التي قدمها البرنامج أيضا تدريب قيادات طلابية لتعمل على تحويل مشكلة الزواج المبكر في اليمن إلى مواد توعوية يقدمونها عبر الإذاعات المدرسية¡ وشمل البرنامج توعية كتاب وأمناء عقود الزواج ومحاميين وكوادر صحية ودينية في بعض المناطق بأمانة العاصمة¡ حيث تم  شرح المخاطر النفسية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية التي تنتج عن الزواج المبكر والمخالفة القانونية التي قد يقع فيها الأمناء الشرعيون.  

قد يعجبك ايضا