تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية في الفن التشكيلي والنص المسرحي الاسبوع المقبل


الثورة نت –
أنهت لجنتا التحكيم لجوائز رئيس الجمهورية للشباب الخاصتان بمجالي الفن التشكيلي والنص المسرحي مهامهما في تحكيم أعمال المتقدمين لنيل الجائزتين للدورة الرابعة عشرة (2012م).

وقال أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد الروحاني لـ”سبأ” إن اللجنتان أنهتا أعمالهما بعد أن اطلعت لجنة تحكيم الفن التشكيلي أعمال 37 متقدما¡ فيما راجعت لجنة تحكيم النص المسرحي أعمال 30 متقدما من جميع المحافظات.

وأوضح أن عدد المتقدمين لنيل الجوائز في مجالاتها التسعة لدورة 2012 بلغ 344 منهم 83 متقدما في مجال القرآن الكريم¡ و49 متقدما في الشعر¡ و69 في القصة¡ و34 في الغناء¡ و33 في العلوم التطبيقية¡ و7 في مجال العلوم الطبيعية¡ فيما لم يكتمل النصاب في مجال الموسيقى حيث تقدم لنيل الجائزة شابان فقط¡ بينما يتطلب النصاب أن لا يقل عدد المتقدمين عن خمسة¡ ما يعني أن الجائزة ستحجب في هذا المجال.

وأشار إلى أن بقية لجان التحكيم تستكمل حاليا مهامها في تحكيم أعمال المتقدمين لنيل الجوائز¡ متوقعا أن تنهي هذه اللجان أعمالها منتصف أكتوبر المقبل.

وبين الروحاني أن الدورة الرابعة عشرة شهدت إيقاف الجوائز على المستوى التمهيدي واستقبال الأعمال المتقدمة من المحافظات للتنافس على المستوى النهائي مباشرة وفقا لقرار مجلس أمناء الجوائز بغية إعادة تقييم الجوائز على مستوى المحافظات لضمان وصول أعمال متميزة إلى المستوى النهائي تليق باسم الجوائز كونها تحمل اسم رئيس الجمهورية¡ على أن تعاد منافسات المستوى التمهيدي من الدورة القادمة الخامسة عشرة (2013).

وأكد أن تكريم الفائزين بالجوائز على المستوى النهائي للدورات الثلاث (2010¡ 2011¡ 2012) سيتم نهاية العام الجاري.

وأوضح أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب أن تكريم الشباب الفائزين بالجوائز على مستوى المحافظات للدورة الثالثة عشرة (2011) سيبدأ من الأسبوع القادم بعد أن عززت الأمانة العامة فروعها في المحافظات بالموازنات الخاصة بالجوائز وفعاليات تكريم الفائزين وأجور لجان التحكيم.

وبيøن إلى أنه سيتم تكريم 107 فائزين منهم 31 فتاة من إجمالي 483 تقدموا لنيل الجوائز على مستوى جميع المحافظات لدورة 2011¡ لافتا إلى أن الفائزين تأهلوا للمنافسة على الجائزة في المستوى النهائي وفاز منهم 12 متقدما منهم فتاتان.

وأشار الروحاني إلى أن عدد المحكمين لدورة 2011 على المستوى التمهيدي في المحافظات بلغ 237 محكما في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا