صنعاء .. تكريم مدير المتحف الوطني السابق

{ صنعاء/سبأ –

أقامت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بصنعاء أمس حفلا◌ٍ تكريميا◌ٍ لمدير عام المتحف الوطني السابق عبدالعزيز الجنداري.
وفي الاحتفال أشاد وزير الثقافة عبداللø◌ِه عوبل منذوق بالجهود المتميزة الذي بذلها الجنداري أثناء فترة عمله بالمتحف¡ معربا◌ٍ عن سعادته بحضور هذا الحفل لتكريم أحد الكوادر العاملة في الآثار¡ والذي استطاع بجهوده أن يتميز بين زملائه.
وأكد عوبل أهمية الاستفادة من المعارف والخبرات الطويلة التي يمتلكها مدير المتحف الوطني السابق في مجال الآثار والمتاحف¡ مبينا◌ٍ أن هذا التكريم يعتبر تكريما◌ٍ لكل العاملين في هذا المجال.
من جانبهما أوضح القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني ومدير عام المتحف الوطني إبراهيم الهادي¡ أن هذا التكريم يأتي تقديرا◌ٍ للجهود الكبيرة التي بذلها المحتفى به في تطوير وتحديث المتحف الوطني والحفاظ على مقتنياته من الآثار لما يقارب ثلاثة عقود من الزمن.
فيما عبøر مدير المتحف الوطني السابق عبدالعزيز الجنداري عن شكره لوزير الثقافة على رعايته للحفل وتكريمه¡ وكذا الجهات الداعمة وفريق العمل¡ الذين قاموا بالإعداد التجهيز وإخراج الاحتفالية إلى حيز الوجود¡ مستعرضا◌ٍ مراحل بناء وتطوير المتحف وجهود كافة العاملين في ذلك¡ إضافة◌ٍ إلى عدد من النشاطات المتميزة التي قام بها المتحف خلال هذه المراحل.
وجرى خلال الحفل تقديم عرض تناول السيرة الذاتية للمحتفى وإنجازاته ونشاطاته السابقة ومقتطفات من أقوال زملائه عنه وذكرياتهم معه.
وفي ختام الحفل جرى تكريم عبدالعزيز الجنداري من قبل وزير الثقافة ومنحه درع الهيئة العامة للآثار والمتاحف.
حضر التكريم رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف السابق الدكتور عبداللø◌ِه باوزير¡ وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة والمعاهد والمراكز الثقافية.

قد يعجبك ايضا