حفل خطابي ومعرض وثائقي إحتفاء◌ٍ باليوبيل الذهبي لصحيفة الثورة


الثورة نت –
افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء المعرض الوثائقي الأول لصحيفة الثورة والذي نظمته مؤسسة الثورة للصحافة والنشر احتفالا بيوبيلها الذهبي.

وجال مدير مكتب رئاسة الجمهورية ومعه عضو مجلس الشورى خالد الرويشان ووكيل وزارة الإعلام محمد شاهر بالمعرض الذي ضم نحو/100/ صورة وثائقية خاصة بالصحيفة في مختلف مراحل تطورها خلال الخمسة العقود الماضية¡منوهين بمحتويات المعرض الذي يوثق مراحل مهمة من تاريخ وتطور صحيفة الثورة والصحافة في اليمن عموما ¡وخاصة تاريخ ومسيرة صحيفة الثورة اليمنية التي تعاقب على رئاسة تحريرها العديد من الرواد والمبدعين في الصحافة اليمنية.

منوهين بكافة الجهود المبذولة في إعداد هذا المعرض وإخراجه بالصورة اللائقة والمتميزة.

وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بالمناسبة نوه عضو مجلس الشورى خالد عبد الله الرويشان بدور صحيفة الثورة التي عبر منها كل الصحفيين اليمنيين باعتبارها شاهدا على أحداث الثورة والتغيير¡ ومواكبه لكل الأحداث الهامة التي مرت بها اليمن خلال نصف قرن¡ مشيدا◌ٍ بدور الأقلام الرائدة التي تعاقبت على إدارة هذه الصحيفة والعمل فيها¡ متمنيا أن يكون العام كله مناسبة للاحتفال بهذا اليوبيل الذهبي ومناسبته العظيمة.

فيما أكد وكيل وزارة الإعلام محمد شاهر على ضرورة الاهتمام برجال الحرف وصناع التغيير في اليمن¡والذين أداروا الآلات في مضمار صاحبة الجلالة¡ وتخليص الصحفيين والعمال مما ينالوه من غبن¡ رغم عطاءاتهم الكبيرة¡ متمنيا على وزارة الإعلام المزيد من النضال في سبيل أن ينالوا استحقاقاتهم¡وانجاز الإستراتيجية الخاصة بالصحفيين و الإعلاميين ..

فيما استعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة والنشر عبد الرحمن بجاش أهمية الإحتفال باليوبيل الذهبي لصحيفة الثورة¡ ودورها النبيل منذ ولاتها الأولى في عددها الأول¡ في شد أزر المقاتلين في كل ميدان لصناعة الحياة الجديدة¡ لافتا◌ٍ إلى ما واجهته الصحيفة من تحديات ومخاضات عسيرة ومنحنيات كثيرة والتي كانت انعكاسا لكل ما مرت به البلاد على مستوى الخط السياسي والمهني أو لإرادات المتعاقبين على إدارتها وانتماءاتهم الفكرية والسياسية.. مؤكدا◌ٍ المضي على طريق تأسيس دولة الوفاء لكل الرواد الأوائل من رؤساء تحرير ومحررين وفنيين وعمال وموزعين وحتى الباعة .. منوها بكافة الجهود المبذولة في انجاح هذا الإحتفال اليوبيلي بمرور خمسين عام من العطاء .

تم خلال الإحتفال توزيع العدد الخاص من يومية الثورة والخاص باليوبيل الذهبي ¡ وكتاب ” 40 سنة صحافة الثورة النشأة والتطور ” للكاتب والمحلل الصحفي عبد الحليم سيف .

قد يعجبك ايضا