احتجاز 57 متهما◌ٍ على ذمة جرائم وقضايا جنائية مختلفة

الثورة/ أوسان الكمالي –

احتجزت الأجهزة الأمنية 57 متهما◌ٍ ومشتبها◌ٍ به على ذمة جرائم وقضايا جنائية مختلفة وقعت أمس الأول في عدد من محافظات الجمهورية نجم عنها وفاة شخص واحد وإصابة 20 آخرين بإصابات مختلفة.
وبحسب التقارير الأمنية فإن 39 شخصا◌ٍ من المحتجزين متهمين بجرائم جنائية جسيمة¡ فيما بلغ عدد المتهمين بجرائم غير جسيمة 18 متهما◌ٍ.
وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني¡ أنها أحالت 19 متهما◌ٍ إلى النيابة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم¡ واستعادت سيارة مسروقة بأمانة العاصمة.
من جانب آخر¡ أوقفت الشرطة بمدينة المكلا محافظة حضرموت شابا◌ٍ في الـ19 من عمره عثرت بحوزته على قنبلة يدوية بالإضافة إلى مسدس بكاتم صوت فرنسي الصنع¡ وذلك في إطار تنفيذها لخطة منع حمل السلاح في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت. وقالت الشرطة¡ أنها تحفظت على الشاب وهو طالب جامعي مع المضبوطات لإجراءات التحري.
وأوضح الأجهزة الأمنية¡ بحسب مركز الإعلام الأمني¡ أنها ضبطت خلال أمس الأول 316 قطعة سلاح مخالفة منها 16 قطعة داخل المدن اليمنية ضبطت مع أصحابها وهم يتجولون بها دون أن يكون لديهم تصاريح بذلك صادرة من وزير الداخلية¡ فيما ضبطت أكثر من 300 قطعة سلاح أخرى في مناطق الحزام الأمني المحيطة بالمدن الرئيسية وعواصم المحافظات¡ تمت إحالتها للإجراءات القانونية.
وعلى صعيد آخر¡ ضبطت الشرطة في مدينة البيضاء 58 كرتون من الألعاب النارية المتنوعة على متن سيارة من نوع باص تحمل لوحة أجرة يقودها شخص يدعى ع. أ. ح. وذكرت الشرطة بأن التحقيق مع سائق الباص كشف بأن كمية الألعاب النارية المضبوطة تابعة لتاجر اسمه أ. ح. أ.¡ وقد قام بشرائها من منطقة السوادية.
مشيرة أنها قامت بالتحفظ على الألعاب النارية مع الباص وسائقه للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا