إقبال كبير على معرض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية بالروضة

< كتب/ حسن شرف الدين - تتواصل فعاليات المعرض الفوتوغرافي والفنون التشكيلية والحرف والمشغولات اليدوية في بيت الثقافة بمحافطة صنعاء الذي يقيمه مكتب الثقافة بالمحافظة ويستمر لمدة اسبوع.
وفي المعرض الذي افتتحه محافظ محافظة صنعاء رئيس المجلس المحلي بالمحافظة عبدالغني حفظ الله جميل الفعالية الاحتفالية بمناسبة العيد الخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر أوضح في تصريح لـ”الثور” أن المعرض يأتي افتتاحه في إطار احتفالات شعبنا بالعيد الذهبي لثورة السادس والعشرين من سبتمبر¡ ونهنئ الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمناسبة هذا العيد الذهبي.
وأضاف المحافظ عبدالغني: نجني اليوم منجزات ثورة السادس والعشرين من سبتمبر نحمد الله ونشكره أن اليمن وصلت إلى حيز الوجود بعد هذه الثورة العظيمة ونسأل الله تعالى أن يوفق اليمن إلى طريق التقدم والازدهار.. داعيا كل الخيرين وجماهير الشعب اليمني إلى الحوار والتحاور من أجل اليمن.
وقد احتوى المعرض الفوتوغرافي للصور الفوتوغرافية على أكثر من 200 صورة فوتوغرافية تشمل عددا◌ٍ من المنجزات اليمنية خلال الخمسين عاما◌ٍ الماضية.. كما شمل المعرض على جناح للفن التشكيلي الذي على أكثر من 40 لوحة فنية تشكيلية لأربعة فنانين تشكيليين.. كما تقام خلال فترة المعرض ورشة للفن التشكيلي يشارك فيها 12 فنانا◌ٍ وفنانة.
واحتوى المعرض ايضا على جناح للحرف والمشغولات اليدوية الذي شارك فيه عدد من الجمعيات الحرفية بمحافظة صنعاء.
من جانبه أوضح مدير عام الثقافة بمحافظة صنعاء الأخ عبدالله محمد العابد أن المعرض يكتسب أهمية في عدة مجالات أنه يأتي ونحن نحتفل بالذكرى الخمسين لثورة سبتمبر الخالدة التي تحققت في عهدها المنجزات العملاقة والخالدة للشعب اليمني الذي استطاع بفضل هذه الثورة أن يعبر إلى مجالات أوسع في التقدم والتطور.
وأشار العابد إلى أن الفعالية الثقافية احتوت على معرض للصور الفوتوغرافية أعده مكتب الثقافة احتوى على أكثر من (200) صورة فوتوغرافية تشمل عددا◌ٍ من المنجزات اليمنية في شتى المجالات التنموية والاقتصادية والشبابية تم جمعها من التوجيه المعنوي ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام.
كما تحتوي الفعالية على ورشة للفن التشكيلي يشارك فيها (12) فنانا وفنانة يرسمون خلال الورشة أهداف وملامح من الثورة اليمنية وتستمر الورشة لمدة أسبوع.. وبالنسبة للمعرض التشكيلي يشارك فيه أربعة فنانين تشكيليين ويشتمل المعرض على أكثر من (40) لوحة من أعمال الفنانين الأربعة المشاركين.. كما احتوت على جناح الحرف والمشغولات اليدوية فيها أعمال تراثية لعدد من جمعيات محافظة صنعاء تتمثل في مشغولات يدوية في هذا المجال.
وقال مدير عام الثقافة بمحافظة صنعاء: لبيت الثقافة بالمحافظة العديد من الفعاليات الاحتفالية المستقبلية منها الاحتفالات الفنية والمعارض الفوتوغرافية والتشكيلية.. ولا ننسى الشكر لمحافظ محافظة صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل على تدشينه الفعالية الاحتفالية التي نظمتها محافظة صنعاء اليوم¡ ونتمنى الخير والتقدم لهذا الوطن.

قد يعجبك ايضا