تدريب25 ممرضا◌ٍ في مجال التمريض والوقاية من العدوى

< الثورة/عبدالخالق البحري -
تنظم إدارة التمريض بوزارة الصحة العامة والسكان قطاع الطب العلاجي اليوم في مستشفى الشهيد حسن البعداني بمحافظة إب دورة تدريبية في مجال التمريض ومنع العدوى..
وأوضح الدكتور/ يوسف أحمد الشعابي مدير عام التمريض بوزارة الصحة العامة والسكان قطاع الطب العلاجي في تصريح لـ”الثورة” أن الدورة تنظم على مدى خمسة أيام وتستهدف تدريب وتأهيل 25 ممرضا◌ٍ وممرضة من كوادر مستشفى الشهيد حسن البعداني بالمحافظة¡ حيث سيتم تدريبهم على دليل منع العدوى الذي اعد من قبل إدارة التمريض بوزارة الصحة العامة.
وأشار الدكتور الشعابي بأن الدورة تهدف الى تأهيل ورفع كفاءة الكادر التمريضي الصحي في مجال مكافحة ومنع العدوى وتعزيز سلامة المرضى لدى العاملين في المستشفى..
وأضاف مدير عام التمريض بوزارة الصحة العامة والسكان بأن الدورة ستخرج بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة والمتعلقة بخطة عملية واقعية يقوم بتنفيذها الكادر الصحي بالمستشفى وتصبح جزءا◌ٍ من إجراءات وسياسات عمل المستشفى ومنها تعزيز إجراءات التعقيم والتطهير وغسل اليدين والعزل وإيجاد طرق وآليات عملية صحيحة للتخلص من النفايات الطبية بمختلف أنواعها¡ وبما يحمي الكادر الصحي والمرضى من أي عدوى.. مما يجعل التجربة قابلة للنجاح وتطبيق معايير منع العدوى واستعداد والتزام إدارة المستشفى بالبدء في تطبيق معايير منع العدوى.. ويتخلل الدورة التطبيق العملي والنظري وهذه الدورة هي خطوة أولى تتبعها خطوات التقييم والمتابعة والتأهيل المستمر لاحقا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا