وزير التربية ومحافظو المحافظات يدشنون العام الدراسي الجديد

الثورة / عبد الملك الشرعبي –
دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أمس العام الدراسي الجديد للتعليم الأساسي والثانوي 2012 /2013م.واكد خلال اطلاعه على سير العملية التعليمية ومدى الانضباط من قبل المعلمين والطالبات في مدرسة رابعة العدوية بأمانة العاصمة.أهمية التعليم كركيزة أساسية في بناء مستقبل اليمن الأفضل¡ مشددا في الوقت نفسه على تضافر جهود الجميع بما يسهم في إنجاح العملية التعليمية¡ وقال أن الوزارة استكملت الاستعدادات المتعلقة ببدء العام الدراسي وضمان سير العملية التربوية والتعليمية بأمانة العاصمة و عموم المحافظات وفقا للتقويم المدرسي ..وأعرب عن سعادته لمستوى الاقبال الكبير للطلاب على مدارسهم في أول يوم دراسي وكذا بانضباط المعلمين الذين حرصوا على الحضور إلى أعمالهم منذ مطلع الشهر الجاري ¡ مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية.
وقال في تصريح لـ«الثورة» أن الوزارة حريصة على معالجة أية اختلالات أو نقص في الكادر التعليمي في بعض المدارس في القريب العاجل .. ولفت إلى أن النقص الحاصل في المنهج المدرسي في بعض المدارس يرجع إلى تأخر وصول الورق .. وتوقع ان يتم استكمال طباعة وتوزيع بقية المنهج الشهر المقبل .. داعيا مكاتب التربية في المحافظات وجميع القائمين على العملية التعليمية إلى متابعة مستوى الانضباط في المدارس وتعزيز دور التوجيه والرقابة على المدارس لضمان سير العملية التعليمية بالشكل الأمثل ..مشيرا إلى وجود غرفة عمليات في الوزارة لمتابعة سير العملية التعليمية وتلقي التقارير المرفوعة من المحافظات أولا بأول.
ويتزامن تدشين العام الدراسي الجديد مع انطلاق حملة العودة إلى المدرسة التي تستهدف تعزيز وتكثيف التحاق الطلبة بالمدارس والحد من تسرب الطلاب من التعليم وخصوصا الفتيات …واوضح مدير عام الاعلام في وزارة التربية والتعليم اسماعيل زيدان ان حملة العودة إلى المدارس تستهدف ثمان محافظات هي أمانة العاصمة وصنعاء وعدن ولحج وعمران وحجة وتعز وأبين وسيتم خلالها توزيع اربعمائة ألف حقيبة مدرسية مع المنهج والزي المدرسي على الطلبة في هذه المحافظات وخصوصا في المناطق المتضررة من الأحداث.
الى ذلك دشن محافظو المحافظات ومسؤولو السلطة المحلية في مختلف الوحدات الادارية بالمحافظات العام الدراسي الجديد .. داعين إلى تضافر كافة الجهود لإنجاح العام الدراسي والعملية التعليمية بشكل عام ¡ وشددوا على أهمية الانضباط سواء من قبل مدراء ووكلاء المدارس والمعلمين وكذا الطلاب وعدم التساهل مع المنقطعين او المتغيبين وبما لا يؤدي إلى حدوث أي إرباك أو اختلال في العملية التعليمية .

قد يعجبك ايضا