ضبط 316 محاولة تهريب مختلفة من وإلى اليمن


صنعاء/سبأ –

ضبطت الإدارة الجمركية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري 316 محاولة تهريب مختلفة للآثار و السلاح والعملات المزيفة والقات والمخدرات والأدوية من وإلى اليمن.
وأوضح مدير عام جمرك الركاب بالمطار عبدالكريم راصع لـ (سبأ) أن المضبوطات اشتملت على 18 حالة لقطع أثرية قديمة تضم تمثالين أثريين ومخطط قرآني ورأس على هيئة تاج و أحجار قديمة ومشغولات حرفية نادرة تزن 307 كيلو جرامات وفضيات وغيرها من القطع الأثرية النادرة¡ و 139 حالة لتهريب القات إلى خارج اليمن¡ و 128 حالة لتهريب المسدسات والطلقات النارية والسكاكين والأجهزة المزودة بكاميرات وأدوات التشريح والأجهزة اللاسلكية والشفرات.
كما اشتملت بحسب راصع أيضا على ضبط محاولات لتهريب مخدرات من مختلف الأنواع ومنشطات¡ وضبط محاولتين لتهريب الأدوية المختلفة وخاصة ( المنقذة للحياة)¡ وكذا إحباط دخول عملات مزيفة عربية وأجنبية لليمن.
وصنف مدير عام جمرك الركاب بالمطار المضبوطات بأثرية وأمنية ومضرة بالصحة محظور تداولها وأخيره يمنع تصديرها واستيرادها كالقات والمخدرات.
لافتا إلى أن محاولات التهريب تم كشفها في صالتي الوصول والمغادرة بالمطار¡ حيث تم إخفاؤها بطرق مختلفة كوضع المسدسات في الأحذية وكاميرا تصوير في الأقلام والنظارات والأكباس الكهربائية وساعات اليد والأكثر دهاء إخفاء المخدرات والهيروين في أزرار الملابس وأحشاء المهرب.
مثمنا الدور التكاملي للإدارة العامة لجمرك الركاب مع الإدارات المعنية في مطار صنعاء الدولي وحرص وتفاعل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في توفير الأجهزة اللازمة للتفتيش

قد يعجبك ايضا