وزير السياحة يلتقي مدير البيت الثقافي الألماني

صنعاء/ سبأ: –

أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقائه أمس مدير البيت الثقافي الألماني بصنعاء إيريس جيرلاخ أهمية توسيع مجالات التعاون الثنائي بين الوزارة والمعهد الألماني في المجالات المختلفة.
كما أكد الوزير سلا◌ٍم أن تراث اليمن يمثل جزءا◌ٍ من سلسلة تراث العالم¡ منوها بمستوى التعاون الثنائي بين اليمن وألمانيا والدعم الذي يقدمه المعهد لتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مجال اللغة الألمانية.
واستعرض وزير السياحة المكنون الحضاري والثقافي والأثري الذي يمتلكه اليمن وأهميته ضمن منظومة التراث الإنساني العالمي¡ لافتا إلى أن اليمن يمتلك ثروة اثرية هائلة وأن مجتمع اليمن القديم كان يشيد ممالك وحضارات أينما حل وارتحل¡ وأن ثروة اليمن الحضارية والاثارية ثروة هائلة لم تكتشف في معظمها.
من جهتها أعربت المسئولة الألمانية عن أملها في توسيع علاقات التعاون مع الجانب اليمني معربة عن استعداد المعهد تقديم الدعم اللازم لوزارة السياحة اليمنية.
وأهدى الوزير في ختام اللقاء المسئولة الألمانية عددا◌ٍ من إصدارات الوزارة ومجلس الترويج السياحي والمتضمنه الخارطة الوطنية السياحية والدليل السياحي وغيرها من الكتيبات والبروشورات والأدلة الإرشادية السياحية باللغات الأجنبية الانجليزية والألمانية والفرنسية المختلفة في حين أعربت المسئولة عن ارتياحها واندهاشها بالكم الهائل من الاصدارات المتميزة لليمن.

قد يعجبك ايضا