مجور : يشيد بجهود البنك الدولي باسهاماته في دعم مسارات التنمية الزراعية في اليمن


الثورة نت/.. –
ناقش وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور مع كبير أخصائيين مصادر المياه في البنك الدولي بصنعاء الدكتور نايف أبو لحوم¡ القضايا المتعلقة بتدخلات وتوجهات البنك الدولي في دعم أنشطة ومشاريع التنمية الزراعية في اليمن.
واستعرض اللقاء الإنجازات التي حققها مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية والصعوبات التي تواجه أنشطة المشروع بهدف معالجتها وتسهيل الإجراءات الخاصة بعملية السحب من البنك لتمويل تنفيذ الأنشطة المختلفة في إطار المشروع.
وفي اللقاء أشاد الوزير مجور بجهود البنك وإسهاماته في دعم مسارات التنمية الزراعية في اليمن وبما يعزز من دور القطاع الزراعي في توفير الأمن الغذائي .. معبرا عن تطلعاته الى مزيد من الدعم وتمويل تنفيذ مشاريع زراعية مستقبلية من شأنها خدمة هذا القطاع الحيوي والهام .
لافتا إلى أهمية مشروع الزراعة المطرية وإسهاماته في تنفيذ العديد من الأنشطة الزراعية كدعم البذور المحسنة والصحة الحيوانية والأنشطة الخاصة بمجال التأهيل والتدريب للكوادر البيطرية.
من جانبه أكد المسئول بالبنك الدولي أهمية أن تقوم وزارة الزراعة والري بتحديد أجندة ومقترحات بالقضايا والأنشطة والمشاريع الزراعية المستقبلية ذات الجدوى الاقتصادية بهدف مناقشتها وعرضها على بعثة البنك الدولي التي ستزور اليمن قريبا◌ٍ والموافقة عليها.
ولفت إلى أهمية تكثيف وضع برامج وخطط جديدة من شأنها دعم المجال الزراعي من خلال تمويل تنفيذ المشاريع .. متوقعا◌ٍ أن يكون هناك مشاريع زراعية سيتم دعمها من قبل البنك في المرحلة القادمة.
ويهدف مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية الممول بقرض من البنك الدولي والإيفاد ومساهمة الحكومة¡ إلى تنمية الإنتاج الزراعي ومساعدة المزارعين وتشجيع الزراعة المطرية في المناطق الريفية.
حضر اللقاء مدير مشروع الزراعة والمطرية والثروة الحيوانية المهندسة بلقيس عبدالستار وعدد من المسئولين في المشروع .

قد يعجبك ايضا