جمعية الحكمة بحضرموت تنفذ عددا◌ٍ من المشاريع لرعاية الأيتام

المكلا/سبأ –

منحت إدارة الأيتام بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت خلال أيام عيد الفطر المبارك للأيتام كسوة عيد بمبلغ أربعة ملايين وخمسمائة واثني عشر ألف ريال .
وكانت الجمعية قد أقامت خلال شهر رمضان المبارك مأدبة إفطار خاصة للأيتام وأمهاتهم بكلفة إجمالية بلغت مليونا◌ٍ وتسعة وأربعين ألفا وثمانمائة ريال ¡ كما وزعت لهم بداية العام الدراسي حقيبة مدرسية جاهزة بكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين وستمائة وأربعة وستين ألف ريال . ذكر ذلك مدير إدارة الأيتام عمر سالمين سويد.
وأوضح أن المستفيدين من تلك المشاريع الأيتام المكفولون لدى الجمعية والبالغ عددهم ( 1179 ) يتيما ويتيمة موزعين على مناطق المكلا – الشحر – الغيل – سيئون – الحوطة – تريم والضواحي بتمويل من صندوق أنشطة الأيتام بالجمعية .
مشيرا◌ٍ إلى إن كفالة الأيتام في الجمعية عبارة عن إعانة شهرية لليتيم بدعم من مؤسسات خيرية وفاعلي خير تأتي في المقدمة جمعية دبي الخيرية وبيت الزكاة الكويتي وفاعلي خير من المملكة العربية السعودية ومن اليمن.. وقال ” إن الكفالة لا تقتصر على المبالغ أو الإعانات وإنما تمتد لإقامة مخيمات صيفية ودروس تقوية وكفالة البعض منهم للدراسة في المدارس الخاصة “.

قد يعجبك ايضا