اليمن تطالب بدعم دولي لمواجهة الاستحقاقات الإنسانية للنازحين الأفارقة

صنعاء/سبأ –
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أمس بعثة البنك الدولي الخاصة بمراجعة مستوى تقدم التنفيذ في برنامج الطرق الريفية وسير الإعداد للمشروع الجديد لصيانة الطرق برئاسة المهندس ” إبراهيم الدجاني “.
وتطرق اللقاء الذي حضره وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي إلى مناقشة التفاصيل الفنية المتعلقة بتكريس مبلغ المنحة التمويلية المقدرة بـ 40 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي والمخصصة لتمويل المشروع الجديد لصيانة الطرق في اليمن.
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي يبديه البنك الدولي في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى إعادة تأهيل وصيانة الطرق¡ والتي تمثل الشريان الرئيسي التي تعتمد عليه اقتصاديات المجتمعات المحلية في اليمن.
وأكد الوزير السعدي حرص الحكومة على تكريس المنحة المقدمة من البنك الدولي في تنفيذ المشروع الجديد لصيانة الطرق¡ كما ثمن مبادرة البنك في تغطية مبلغ المساهمة الحكومية في المشروع والمقدرة بتسعة ملايين دولار.
من جهته أشار وزير الأشغال العامة والطرق إلى أن مستوى التقدم في تنفيذ برنامج الطرق الريفية وسير الإعداد للمشروع الجديد يسير بوتيرة مرضية وأنه سيتم إنجاز المشروع وفق خطة التنفيذ المعدة من قبل الوزارة.
من جهة أخرى بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي مع ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين نفيد حسين جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والمنظمة لمواجهة التحديات التي تفرضها تصاعد ظاهرة النزوح الجماعي للاجئين إلى اليمن من منطقة القرن الأفريقي.
وفي اللقاء طالب وزير التخطيط والتعاون الدولي بعقد مؤتمر دولي لدعم الحكومة اليمنية في مواجهة الاستحقاقات الإنسانية لتصاعد ظاهرة تدفق النازحين من منطقة القرن الأفريقي كون هؤلاء يمثلون التزاما إنسانيا إضافيا على عاتق الحكومة وهو ما يستدعي من المجتمع الدولي تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لمساعدة اليمن على القيام بواجبها الإنساني تجاه النازحين إليها من منطقة القرن الأفريقي.

قد يعجبك ايضا