لقاء تشاوري حول دور المجتمع المدني في الحوار الوطني

صنعاء/سبأ –
بدأت أمس بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري لأدوار منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني الذي تنظمه مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى).
يهدف اللقاء على مدى يومين بمشاركة 50 من منظمات المجتمع المدني في 15 محافظة إلى تعزيز الحوار الوطني والدفع بمشاركة أكثر فاعلية للمنظمات غير الحكومية في العملية السياسية الجارية بالإضافة إلى مناقشة آليات التعاون مع اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني كما ورد في قرار تشكيلها.
وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة مدى سلطانه الجهام أن اللقاء سيستعرض أدوار المنظمات غير الحكومية في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وما تم تنفيذه منها فيما يخص (الأحزاب السياسية¡ الحركات¡ المنظمات الدولية¡ المانحين).
وأشارت إلى أنه سيتم خلال اللقاء التركيز على دور المنظمات غير الحكومية في قرار تشكيل اللجنة الفنية و آليات التعاون مع اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني تفعيل دور المنظمات غير الحكومية في الحوار الوطني ومقترحات للحوار وعمل اللجنة الفنية.
وبينت الجهام أن المؤسسة ستنظم اليوم مؤتمرا◌ٍ صحفيا◌ٍ لمنظمات المجتمع المدني يتعلق بمشاركتهم في الحوار كإحدى المجموعات الثمان التي يجب أن تشارك في مؤتمر الحوار الوطني.

قد يعجبك ايضا