الإرياني: الحوادث المرورية حرب غير معلنة تجرى يوميا في الطرقات

< الثورة/عبدالواسع الحمدي - ناشدت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية الأخوة السائقين على الخطوط الطويلة العائدين الى العاصمة بعد قضاء فترة إجازة العيد في الأرياف ومحافظات الجمهورية بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة المهلكة وخاصة على الطرقات الممطرة¡ مطالبة الجميع التقيد بالقوانين المرورية وآداب الطريق حفاظا◌ٍ على الأرواح والممتلكات.
مشددة على أهمية قيام سائقي المركبات والسيارات بتفقد الصلاحية الفنية لمركباتهم قبل انطلاقهم من محافظة إلى أخرى لضمان عدم تعرضهم للأعطاب الفنية المفاجئة أثناء حركتهم على الطرقات الطويلة والتي تكون نتائجها كارثة على حياتهم وحياة الآخرين من مستخدمي الطريق.
مؤكدة المسؤولية المشتركة في الحد من كوارث السيرالتى شهدتها معظم طرقات بلادنا خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وأول أيام إجازة العيد والتي كثرت فيها حركة تنقل المركبات والسيارات بين المحافظات المختلفة.
وتمنت الإدارة العامة للمرور السلامة لجميع مستخدمي الطريق معربة عن أملها في أن تكون حوادث السير في اليومين القادمين أقل فداحة وأقل خسارة في الأرواح والممتلكات.
الجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك شهد وقوع 662 حادثة سير مختلفة في عموم طرقات محافظات الجمهورية أودت بحياه 247 شخصا◌ٍ من مختلف الفئات العمرية¡ فيما أصيب 972 آخرون بإصابات مختلفة.وقدرت أجهزه المرور الخسائر المادية الناجمة عن الحوادث مجتمعة بنحو 125 مليون ريال¡ وأرجع المرور أسباب وقوع حوادث السير خلال شهر رمضان المبارك إلى السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة والتجاوز الخاطئ¡ بالإضافة إلى تعاطي القات والحديث بالهاتف أثناء قيادة المركبات والأعطاب الفنية المفاجئة إلى جانب أسباب أخرى في مقدمتها الصلاحية الفنية للطرقات.
الى ذلك وصف العقيد قيس الارياني مدير عام المرور بأمانة العاصمة بأن هذه الحوادث حرب غير معلنة وتتم يوميا في الطرقات وهي كوارث لا تقل شأنا عن كوارث الحروب.
ودعا قيس الإرياني كافة السائقين للالتزام بآداب وأنظمة وقوانين المرور لوقف نزيف الدماء على الاسفلت وتقليل كوارث الطرقات خاصة أولئك السائقين المسافرين العائدين من المحافظات بعد انقضاء إجازة العيد.

قد يعجبك ايضا