دشن مشروع توزيع سلة الرفقاء الرمضانيةهلال يؤكد ضرورة خلق شراكة بين أمانة العاصمة

صنعاء/سبأ –
دشن مشروع توزيع سلة الرفقاء الرمضانيةهلال يؤكد ضرورة خلق شراكة بين أمانة العاصمة وجامعة صنعاء

أكد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال ضرورة خلق شراكة تكاملية بين أمانة العاصمة وجامعة صنعاء ومراكز الهيئات العلمية التابعة بما يسهم في وضع وتنفيذ البرامج والخطط المستقبلية لأمانة العاصمة .
واشار أمين العاصمة خلال اجتماع أمس بجامعة صنعاء ضم القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور أحمد باسرده وعددا◌ٍ من اعضاء هيئة التدريس إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية في الجامعة والتنسيق والتعاون بينهما لوضع الحلول والرؤى المناسبة للمشاكل المتعلقة بالمياه والتعليم والصحة والازدحام المروري وفي مختلف المجالات الخدمية والاجتماعية.
ودعا إلى تشكيل لجنة ومكتب فني مكون من قيادات أمانة العاصمة وجامعة صنعاء لوضع الرؤى والخطط التي تهدف إلى رفع مستوى التعليم والخدمات الاجتماعية والاقتصادية في الأمانة.
ولفت عبدالقادر هلال إلى أن أمانة العاصمة ستقوم بالتنسيق مع الجامعة لتبني المشاريع العلمية المتميزة والمشاريع النوعية في كافة المجالات .. مشيرا إلى أن ضرورة القيام بمسح شامل باحتياجات الجامعة والعمل على ترميم ما لحق بها من اضرار خلال الفترة الماضية واعادة المنظر العام لها من خلال تحسين المرافق الخاصة بها والاهتمام بالتشجير وزراعة الحدائق الملحقة بها .
وأكد أمين العاصمة على ضرورة خلق وعي بيئي في اوساط طلاب وطالبات جامعة صنعاء من خلال المشاركة في حملات النظافة والتوعية للمواطنين.
من جانبه أكد الدكتور أحمد باسرده التزام الجامعة بمساعدة أمانة العاصمة في وضع الدراسات والخطط الاستراتيجية وتقديم الاستشارات العلمية التي من شأنها تحسين المنظر العام للأمانة وحل مشاكل المياه والازدحامات المرورية. .معبرا عن سعادته ومنتسبي الجامعة بهذا اللقاء الذي يهدف إلى استطلاع اراء الاكاديميين حول مشاكل أمانة العاصمة .
فيما استعرضا نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب حسان عبدالمغني ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز العلمية محمد عبدالعزيز سعد يسر عددا◌ٍ من المشاريع والدراسات والرؤى التي قامت بها الجامعة والمتعلقة بمشاكل المياه والمرور والكهرباء وغيرها من الدراسات العلمية المتعلقة بأمانة العاصمة.
من جانب آخر دشن أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أمس¡ مشروع توزيع السلة الرمضانية الذي تنفذه مؤسسة الرفقاء للتنمية الخيرية بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.
وفي حفل التدشين أشاد أمين العاصمة بدور مؤسسة الرفقاء التنموية الخيرية في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في شهر رمضان المبارك ..مؤكد بان أمانة العاصمة تحرص على دعم كافة المشاريع الخيرية التي تنفذها هذه المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني التي تسهم في الحد من البطالة والتخفيف من معاناة المحتاجين.
ومن جانبه أشار رئيس المؤسسة فاضل القعود بان مؤسسة الرفقاء التنموية الخيرية تقوم بتوزيع المواد الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة خلال شهر رمضان لتخفيف معاناتهم تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الكريم.
ولفت إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع إفطار الصائم حيث قامت المؤسسة بتوزيع أكثر من 3 آلالف كيلو جرام من التمور على 600 أسرة¡ وكذا على المساجد في. أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذمار وإب.¡ بالإضافة إلى المطبخ الخيري الذي يقوم بتجهيز وجبة الإفطار والعشاء خلال أيام شهر رمضان المبارك لأكثر من 600 أسرة في أمانة العاصمة وعدد من مديريات محافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا