تكليف لجنة بإزالة البناء العشوائي وحصر المخالفات في 2011 م بأمانة العاصمة

صنعاء / سبأ –

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال أمس المخالفات والاعتداءات على المرافق العامة والشوارع والأرصفة والحدائق وكذا المخالفات التي حدثت أثناء الأزمة خلال العام الماضي2011.
واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي يحيى العنسي ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل قطاع الشؤون القانونية بالأمانة فتحية عبدالواسع ووكيل الشؤون المالية محمد عبدالعزيز عبدالغني¡ توسع العشوائيات في العديد من أحياء العاصمة التي شوهت المظهر الجمالي للعاصمة صنعاء.
وأقر الاجتماع تكليف فريق لإعداد القضايا الخاصة بإزالة البناء العشوائي في الشوارع والساحات العامة داخل أمانة العاصمة والتنسيق بين الأمانة والجهاز القضائي والقانوني لمنع المخالفات وإزالتها وسرعة البت في قضايا المخالفات.
وأقر تشكيل لجنة لإزالة المخلفات في مديريتي شعوب وبني الحارث برئاسة أمين العاصمة وعضوية كل من الوكيل الأول محمد رزق الصرمي الوكيل يحيى جميل ووكيل قطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ومدير أمن الأمانة رزق الجوفي إلى جانب عضو من القضاة وعضو من النيابة.
وخلال الاجتماع أكد أمين العاصمة هلال ضرورة إزالة المخالفات التي تهدد أمن واستقرار العاصمة والسلم الاجتماعي والسكينة العاصمة وفقا للقانون ومنع البناء في الأماكن غير المخططة.
ووجه هلال مكتب الأشغال بحصر ودراسة المخالفات السابقة قبل مخطط 2010م والمخالفات التي حصلت خلال الأزمة العام الماضي 2011م وعمل تقرير تحليلي بذلك¡ مؤكدا ضرورة إخراج الورشات والمناشير وأسواق القات من الشوارع وتحديد أماكن لها وذلك لتحقيق الانضباط العام في الشارع.
آخر اجتماع بأمانة العاصمة أمس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال تمثيل المعاقين في لجنة الخطة والموازنة لإعداد موازنة عام 2013 لاستيعاب متطلباتهم واحتياجاتهم.
كما أقر الاجتماع الذي حضره وكيل الأمانة للشؤون المالية محمد عبدالعزيز عبدالغني والوكيل المساعد محمد الوحيشي وضم ممثلي جمعيات المعاقين بأمانة العاصمة¡ تنفيذ ما يتعلق بحقوق المعاقين الواردة في القوانين واللوائح على أن تعد جمعيات المعاقين مصفوفة لتنفيذ ما لم يتم تنفيذه بما في ذلك تفعيل حقهم القانوني في التوظيف بنسبة 5% من إجمالي الدرجات الوظيفية.
وأقر الاجتماع تكفل أمانة العاصمة بـ50 % من قيمة الطبعة الثانية للمصحف الشريف الخاص بالمكفوفين الذي يتم طباعته من قبل جمعية الأمان للكفيفات.
وفي الاجتماع كلف أمين العاصمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب بإعداد برنامج لزيارة الجهات الحكومية لمتابعة ما يتعلق بمطالب ومستحقات المعاقين¡ كما كلف مديري مكتبي التربية والتعليم¡ والشؤون الاجتماعية والعمل بإعداد جائزة الإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة المبرزين والمبدعين والإعلان عنها نهاية العام الحالي.
وأكد هلال أن أمانة العاصمة بصدد إعلان مناقصة لمنشأة رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.. داعيا الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة للوقاية من الإعاقة وذلك من خلال برامج تثقيفية وتوعوية.
وثمن أمين العاصمة جهود المعاقين في حملات النظافة ودعاهم للمشاركة في تكريم رجال المرور وعمال النظافة لما لرسالتهم من أثر كبير في نفوس العاملين في الميدان بكل جد وإخلاص.
كما ناقش الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات عادل العقاري ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل راجح القدمي¡ متطلبات جمعيات المعاقين التي تركزت على التجهيزات والأثاث لمقراتها وتوفير وسائل النقل ودعم البرامج التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أشكالها¡ بالإضافة إلى التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المرافق الحكومية والخاصة في أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا