وزارة النفط تتبنى حملة ترويجية للفرص الواعدة في مجال الاستكشافات النفطية والغازية

صنعاء / سبأ –
التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف أمس السفير الصيني بصنعاء ليو دنغ لين.
جرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون بين البلدين في عدد من المجالات خاصة مجال النفط والغاز وسبل تعزيزها وتطويرها وكذا ما يتعلق بالترويج لقدوم عدد من الشركات الصينية لليمن للعمل في مجالات الاستكشاف و تقديم الخدمات النفطية .
واطلع وزير النفط والمعادن السفير الصيني على آخر المستجدات في اليمن وخاصة عودة العمل في انبوب مأرب – راس عيسى, والذي يشكل احد الأعمدة الاقتصادية الرئيسية بالنسبة لإنتاج وتصدير النفط .
وتطرق الوزير الى برنامج عمل وزارة النفط والمعادن للفترة الانتقالية والتي يتصدرها إعداد وتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الاستراتيجية في مجالات النفط والغاز من قبل الحكومة اليمنية وشركاء دوليين والقطاع الخاص اليمني و العربي, وكذا اعتماد مبدأ الشفافية والمسئولية الاجتماعية وتوفير الظروف والمناخات الملائمة للعمل في مناطق إنتاج واستكشاف النفط .
من جانبه جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الداعم لأمن واستقرار اليمن وتوجه الصين نحو الدفع بالاستثمارات الصينية إلى اليمن.
وأكد ان التعاون مع وزارة النفط و المعادن سيكون اكثر من اي وقت مضى وخاصة في جوانب التأهيل والتدريب وتقديم اي دعم ممكن وتشجيع الشركات النفطية وشركات الخدمات النفطية الصينية على القدوم لليمن و المشاركة في تطويره و تحقيق الانجازات الاقتصادية المرجوة وبما يسهم في تنفيذ كل خطط اليمن الاقتصادية .
وتتبنى وزارة النفط والمعادن حاليا برنامجا ترويجيا يهدف الى التوضيح لممثلي الدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجي بأهمية دعم الاستثمارات في مجال الاستكشافات النفطية والغازية في اليمن كونه المصدر الرئيسي لتعزيز الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الراهنة.

قد يعجبك ايضا