(50)شابا◌ٍ وشابة يشاركون في اللقاء الاول لشبكة مثقفي الاقران


الثورة نت/عبدالخالق البحري –
ـ افتتحت في صنعاء فعاليات اللقاء الأول لشبكة مثقفي الأقران الشباب للعام 2012م لشبكة مثقفي الأقران الشباب (واي بير) في اليمن بمشاركة 50 شابا◌ٍ وشابة من 12 محافظة هي (اب¡ لحج¡ عدن¡ حضرموت¡ تعز¡ مأرب¡ ذمار¡ صعدة¡ الحديدة¡ صنعاء¡ حجة¡ المحويت) والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى).
وفي الافتتاح أوضحت الأستاذة/ سلطانة الجهام المديرة التنفيذية لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى في كلمتها أهمية اللقاء في تثقيف أعضاء الشبكة والانطلاقة الفعلية من خلال العمل التجريبي للإدارة الجديدة للشبكة وتفعيل وتنشيط فعاليات الشبكة من خلال الاحتفال باليوم العالمي للشباب واليوم العالمي للوقاية ومكافحة الايدز وكذا اليوم العالمي للتطوع.. منوهة بأن اللقاء سيسلط الضوء على تقييم المرحلة السابقة بكل ايجابياتها وسلبياتها وتطوير العمل فيها..
وأشارت المديرة التنفيذية للمؤسسة إلى أن اللقاء يهدف إلى وضع خطة لعمل هذه الشبكة لأربع سنوات قادمة بحيث تتماشى مع خطتي الحكومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان¡ ويشارك الشباب في وضع الخطة بناء عل متطلبات واحتياجات كل محافظة على عدة¡ وإعطائهم خبرات ومعارف متكاملة حول مواضيع الصحة الإنجابية¡ والزواج المبكر¡ أضرار القات والتدخين¡ والمشاركة السياسية للشباب والحوار¡ والتي تأتي بناء على توصيات ممثل الأمم المتحدة بان كيمون..
من جانبها أشارت الأستاذة/ فهمية الفتيح مسئولة الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان بأن شبكة مثقفي الأقران الشباب نشئت عن طريق صندوق الأمم المتحدة للسكان وهي شبكة عالمية تشجع الشباب أن يكونوا قادة في المجتمع وان يكون لهم دور في رفع مستوى الوعي بين أقرانهم ومجتمعاتهم وأسراهم عن مختلف القضايا الحساسة وخاصة القضايا السكانية من ضمنها الصحة الإنجابية والمباعدة بين الولادات وأضرار الزواج المبكر والوقاية من الايدز بين الشباب وتشجيع استخدام وسائل تنظيم الأسرة والثقافة الجنسية¡ وان يكون لدى الشباب الخبرة والدراية الكاملة بكيفية توصيل الرسائل الصحية الهادفة بما يتناسب وأعمارهم وثقافاتهم سواء في المدرسة والعائلة والجامعات وبين أقرانهم الشباب..
وأفادت مسئولة الشباب بالصندوق بأن صندوق الأمم المتحدة للسكان يطمح من خلال هذه الشبكة التوسع لتشمل عموم محافظات الجمهورية وان تكون شبكة وطنية معتمدة على الذات..

قد يعجبك ايضا