الكرشمي يؤكد أهمية وجود قانون لمزاولة مهنة الهندسة

الثورة/ زكريا حسان –

عقدت نقابة المهندسين اليمنيين أمس بصنعاء اجتماعا◌ٍ تشاوريا◌ٍ لمناقشة تحسين وتطوير عمل النقابة وتحديث البنية التحتية لها.
وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال العامة والطرق عمر الكرشمي أهمية تفعيل دور نقابة المهندسين وتطويرها بما يحقق عملها الرقابي والمساهمة الفاعلة في عملية التنمية.
موضحا◌ٍ أنه سيسعى إلى استخراج قانون مزاولة المهنة من وزارة الشؤون القانونية والعمل على توفير أراضي سكنية للنقابة من خلال متابعة هيئة أراضي وعقارات الدولة.
وركز الاجتماع على دعم وتطوير النقابة بما يكفل الحصول على موارد ثابتة لضمان استمرار تقديم الخدمات لمنتسبيها وقانون مزاولة المهنة الهندسية تمهيدا◌ٍ لعرضه وإقراره من قبل وزارة الشؤون القانونية والجهات المختصة.
وأقر الاجتماع الخطة الحالية للنقابة المتضمنة لمشاريع ستنفذ على مدى عام كامل بما يزيد عن 30 مليون ريال ما يكفل استعادة الدور الريادي للنقابة.
حض الاجتماع المهندس عبدالملك الجولي¡ وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق والمهندس حسين الوالي وكيل الوزارة لقطاع الإسكان والمهندس أنيس السماوي¡ رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والمهندس أحمد الهيصمي¡ نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور.

قد يعجبك ايضا