مناقشة تنفيذ الخطة الأمنية بأمانة العاصمة

صنعاء/ الضالع/سبأ –
ناقش الاجتماع الأمني الذي عقد أمس بصنعاء برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وضم القيادات الأمنية بأمانة العاصمة الخطة الأمنية لأمانة العاصمة وآليات تنفيذها والإجراءات الداعمة لتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تعرقل جهود الأجهزة الأمنية في تحقيق الغايات المرجوة.
وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الأمن العام اللواء عبدالرحمن حنش¡ ووكيل قطاع خدمة الشرطة اللواء عبدالرحمن البروي ووكيل قطاع التدريب والتأهيل اللواء فضل عبدالمجيد أكد المجتمعون أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار بأمانة العاصمة وعمل مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بروح الفريق الواحد للقضاء على الاختلالات الأمنية المختلفة وتفعيل خطط ملاحقة المطلوبين أمنيا◌ٍ.
وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة إشراك المجالس المحلية في مختلف مديريات الأمانة¡ وكذا المواطنين في العملية الأمنية وإفساح دور لهم في الخطة الأمنية بما يحقق نجاحها.
ونوهوا بجهود رجال المرور في إعادة الانضباط إلى الشارع وبتنظيم الحركة المرورية في مختلف شوارع وطرقات الأمانة¡ مؤكدين أهمية تنفيذ رجال المرور للقوانين واللوائح المتصلة بتنظيم حركة السير وسلامة الطرقات.
وفي الضالع وقفت اللجنة الأمنية بالمحافظة خلال اجتماعها أمس برئاسة المحافظ علي قاسم طالب أمام عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بنشاط الأجهزة الأمنية ومستوى قيامها بواجباتها ومهامها في حفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ الخطة الأمنية وحماية المنشآت العامة والخاصة.
واستمع الاجتماع إلى تقرير تفصيلى من قبل اللجنة الأمنية حول الأعمال والمهام المنفذة خلال الشهر الماضي وحتى اليوم في إطار مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها ومتابعة عناصر القاعدة الفارة من المحافظات المجاورة والقاء القبض عليها.
وفى الاجتماع أشاد المحافظ طالب بالدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في متابعة عناصر القاعدة والقاء القبض عليها والتى كان آخرها الخلية الإرهابية التي تم مداهمتها والقبض عليها في مديرية الشعيب بالضالع بالاضافة إلى العملية التى تمت من أجل القاء القبض على شخصين من تنظيم القاعدة الفارين من السجن المركزي بمحافظة الحديدة ..
وحث المحافظ الأجهزة الأمنية على مزيد من اليقظة الأمنية وتعزيز النقاط الأمنية على مداخل المحافظه والمديريات لمنع أي تسللات جديدة لهذه الجماعات الإرهابية إلى مديريات المحافظة..
ودعا المحافظ طالب كافة المواطنين بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ الفوري عن من يحاولون المساس والأمن وإقلاق السكينة العامة والمواطنين.
حضر الاجتماع عبدالله حسين الحدي وكيل المحافظة وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا