لقاء تنسيقي لاجتماع أصدقاء اليمن القادم في الرياض

 الثورة نت/..

عقد اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض لقاء تنسيقي للترتيب لاجتماع أصدقاء اليمن المقرر عقده في الرياض في 22 مارس القادم.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع الوزاري القادم لأصدقاء اليمن المقرر عقده يومي 22 ـ 23 مارس القادم في العاصمة السعودية الرياض.
وأكد اللقاء ضرورة حشد كل الإمكانيات لدعم الخطة الخمسية الرابعة 2011-2015م للجمهورية اليمنية¡ ورفع قدرات اليمن في عملية التخفيف من الفقر والبطالة¡ بالإضافة إلى دعم وتعزيز جهود اليمن في محاربة الإرهاب.
ومثل الجمهورية اليمنية في اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي والسفير اليمني في الرياض السفير محمد علي محسن الأحول¡ ومثل المملكة العربية السعودية رئيس دائرة أوروبا في الخارجية السعودية الدكتور رائد قرملي وعن المملكة المتحدة السفير البريطاني في صنعاء جون ولكس وعن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالله العويشق المدير العام للعلاقات الاقتصادية الدولية بالمجلس.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة اجتماعا لها غدا الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض.
تبحث اللجنة على مدى يومين عدد من المواضيع منها متابعة توصيات اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في 24 سبتمبر الماضي, وكذا بحث مستوى سير العمل في المشاريع التي تم تنفيذها والممولة من دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق والبنوك الإقليمية.
 
 

قد يعجبك ايضا