شركة روسية تبدي استعداداها لتنفيذ مشروع سكة حديد في اليمن

الثورة نت/..

أعلن السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف¡ عن استعداد شركة سكك الحديد الروسية( أر جي دي ) لتنفيذ مشروع سكة الحديد المزمع تنفيذه في اليمن¡ ودخول المناقصة الدولية الخاصة بالمشروع التي سيتم الإعلان عنها من قبل الحكومة اليمنية.
وأكد السفير كوزلوف خلال لقائه وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم الاثنين في صنعاء¡ رغبة الشركة الدخول في مناقصة مشروع إنشاء السكة الحديدية في اليمن بنظام (بي. أو. تي) بحيث تقوم ببناء وتمويل وتشغيل المشروع.
وأشار السفير الروسي إلى اهتمام الحكومة الروسية بتنفيذ مشاريع في قطاع النقل باليمن¡ منوها◌ٍ بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات .
من جانبه رحب وزير النقل بالاستثمارات الروسية في مختلف مجالات النقل في اليمن .
وأكد الوزير استعداد قيادة وزارة النقل تقديم كافة التسهيلات والدعم للمستثمرين الروس للاستثمار في مجالات النقل.
واشار إلى المميزات التي يقدمها قانون الاستثمار اليمني الجديد والذي يمنح الكثير من الضمانات للمستثمرين المحليين والخليجيين والعرب والأجانب والتي من ضمنها تمليك أراضي الاستثمارات والإعفاءات الجمركية والضريبية .
وكان وزير النقل قد اطلع السفير الروسي خلال اللقاء على المشاريع الاستثمارية المطروحة حاليا◌ٍ في مجالات النقل في اليمن وأنماطه المختلفة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.
الجدير بالذكر ان شركة الحديد الروسية هي شركة مساهمة حكومية مع القطاع الخاص¡ حيث تنفذ وتشغل 140 ألف كيلو متر من خطوط السكك الحديدية في روسيا¡ كما تنفذ حاليا◌ٍ مشاريع في عدد من الدول العربية منها الجزائر وليبيا .

 

قد يعجبك ايضا