تأكيد الحرص المشترك على تعزيز التعاون بين القوات المسلحة في البلدين

صنعاء/سبأ –
عقدت أمس بصنعاء جلسة مباحثات عسكرية بين الجانب اليمني برئاسة نائب رئيس الأركان العامة لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد والوفد العسكري الأردني برئاسة نائب رئيس الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية اللواء زياد حمدي المجالي.
وفي الجلسة أعرب نائب رئيس الأركان للتدريب اللواء علي سعيد عبيد عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز أواصر العلاقات التاريخية التي ربطت اليمن بالأردن¡ مثمنا◌ٍ الدور الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في تسخير الإمكانيات المتاحة والخبرات التأهيلية لمساعدة اليمن وقواته المسلحة.
من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية أن القيادة السياسية ممثلة بالملك عبداللø◌ِه حريصة كل الحرص على تطوير وتعميق العلاقات بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين بما فيها مساعدة اليمن في وضع الخطط والرؤى والاستفادة من التجربة الأردنية في ما يتعلق بهيكلة الجيش.
وجرى خلال جلسة المباحثات التطرق إلى العديد من القضايا المرتبطة بين الجيشين في جوانب التخطيط والتدريب والتأهيل¡ بالإضافة إلى الخدمات الطبية العسكرية.
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية¡ حيث قدم اللواء الركن علي سعيد عبيد درع القوات المسلحة اليمنية والخنجر اليمني لأخيه نائب رئيس الأركان الأردني الذي بدوره قدم درع القوات المسلحة الأردنية والسيف العربي.
حضر جلسة المباحثات رئيس الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن عبدربه القشيبي ومدير دائرة التخطيط العميد الركن ناصر الحربي¡ ومدير دائرة شؤون الافراد العميد الركن أحمد سالم المرزوقي¡ ونائب مدير دائرة التدريب العميد محمد الفهيدي¡ ومن الجانب الأردني سليمان الغويري¡ سفير الأردن¡ لدى بلادنا¡ والعميد الركن محمد سالم جرادات¡ مدير دائرة التدريب.

قد يعجبك ايضا