الصندوق الاجتماعي يعتزم تنفيذ 6775 مشروع بكلفة 1,1 مليار

خلال سنوات تنفيذ الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر ( 2011م -2015م “.
واشار التقرير الى ان استهدافات الصندوق تتمثل في توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية للتنمية المجتمعية في مختلف القطاعات وتنفيذ مشاريع كثيفة العمالة للحد من البطالة تتضمن مشاريع رصف الشوارع وحصاد مياه الأمطار وإنشاء حواجز وسدود وصيانة المدرجات وحماية الوديان وتحسين مياه الشرب¡ بالاضافة الى تقديم قروض صغيرة لإقامة المنشآت الصغيرة والأصغر تسهم في توفير فرص عمل مدرة للدخل وبناء القدرات وتعميق المشاركة الشعبية للشركاء من الجمعيات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.
وأكد التقرير ارتفاع صافي الزيادة في إجمالي المشاريع المنفذة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية حتى نهاية العام المنصرم إلى خمسة الآف و833 مشروعا¡ تشمل مختلف القطاعات وبكلفة إجمالية تصل الى 755 مليون دولار .
ولفت التقرير إلى أن نسبة المشاريع المنفذة مقارنة بالمخطط التنفيذي في إجمالي المشاريع وصل الى 28ر90% و 45ر98% على التوالي لكل من المشاريع وتكلفتها¡ مؤكدا أن صافي الزيادات المنفذة لإجمالي المستفيدين بلغت 11 مليون و700 الف مستفيد تشكل الإناث نسبة 9ر 53 % .
ونوه التقرير بأن الصندوق الاجتماعي للتنمية نفذ ومول خلال العام المنصرم ما يقدر بـ 128 مشروعا في مجال الأمن الغذائي بكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليون و110 الف دولار¡ استفاد منها ما يزيد عن 105 الاف و860 مستفيدا◌ٍ .
سبأ

 

قد يعجبك ايضا