آلية فنية وعملية لإعادة نازحي أبين إلى مناطقهم السكنية بعد تأهيلها

عدن / سبأ –
ناقش اللقاء الذي عقد أمس بعدن برئاسة رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات شئون النازحين أحمد محمد الكحلاني الآلية الفنية والعملية المطلوبة لإعادة نازحي أبين إلى مناطقهم السكنية وتسليمها لهم بشكل رسمي بعد إعادة تأهيلها.
وأستعرض اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين والقيادات الإدارية والمالية في الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية بمحافظة أبين الأنشطة المتعلقة بتأمين الأسر النازحة في زنجبار وبعض مديريات المحافظة في شهر رمضان فيما يخص توزيع المواد الغذائية المقدمة من الوحدة التنفيذية وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الدولية ورجال الخير
وفي اللقاء أشاد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات شؤون النازحين بالروح الوطنية المسؤولة لأبناء محافظة أبين وتحملهم المعاناة الكبيرة خلال فترات طويلة من النزوح إلى مدن بعض محافظات الجمهورية.. مؤكدا استمرار الدعم الثابت للنازحين من أبين وتوفير كافة المناخات المطلوبة مثمنا دور السلطة المحلية لترتيبها الأوضاع في المحافظة بصورتها الطبيعية.
الجدير بالذكر أن عدد النازحين من محافظة أبين بلغ 40 ألفا◌ٍ و 484 أسرة وبما يعادل 210 آلاف نسمة منهم 28 ألفا◌ٍ و 569 أسرة استضافتها محافظة عدن ربما يوازي من الأفراد 150 ألفا◌ٍ و407 والبقية توزعوا على محافظة لحج وبعض محافظات الجمهورية.
من جانب آخر بدأت بمكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج أمس دورة تدريبية حول مشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والتغذية للنازحين والمجتمعات المتضررة في محافظتي لحج وأبين تنفذها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الاستجابة الطارئة.
تهدف الدورة على مدى 3 ايام إكساب 25 مشاركا ومشاركة بمعارف علمية حول الرعاية الصحية للحمل والأمومة المأمونة ومخاطر الولادة وسبل تنظيم الأسرة.
وأوضحت منسقة الدورة لينا عمر خنبري لـ (سبأ) أن الدورة تهدف إلى خلق وعي لدى أفراد المجتمع بغية الحد من المشاكل الصحية والسكانية والبيئية.
وأشارت إلى أنه سيتم خلال الايام القادمة تنفيذ برنامج تدريبي لـلمشاركين في هذه الدورة يستمر لمدة 3 أشهر لتدريبهم على كيفية تقديم خدمات الصحة الإنجابية في محافظتي أبين ولحج بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعية صحية وندوات إرشادية وتقديم خدمات صحية في عيادات للنازحين في المحافظتين.

قد يعجبك ايضا