ورشة عمل حول تبادل خبرات المنظمات المدنية

صنعاء/سبأ –
بدأت أمس بصنعاء ورشة عمل خاصة بتبادل خبرات منظمات المجتمع المدني في العالم العربي بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني في محافظات صنعاء ¡ تعز ¡ عدن ¡ شبوة والضالع ¡ ذمار ¡ والحديدة .
وتهدف الورشة التى تنظمها شبكة الديمقراطية العالم العربي ومؤسسة تمكين للتنمية بصنعاء على مدى ثلاثة أيام¡ إلى تعريف المشاركين بمفاهيم تتعلق بواقع عمل منظمات المجتمع المدني اليمنية وعرض تجارب المنظمات اليمنية في الشراكة مع المؤسسات العامة فضلا عن استخدام وسائل الإعلام في تفعيل التغيير الديمقراطي .
وفي افتتاح الورشة ألقيت كلمتان من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين للتنمية مراد الغارتي ومنسق الشبكة الديمقراطيين العربي في العالم العربي ورئيس المعهد العربي للتنمية والمواطنة عبيدة فارس أكدت على أهمية الورشة في تبادل الخبرات والتجارب بين منظمات المجتمع المدني من الواقع الذي تعيشه خلال المرحلة الحالية .
كما تطرقت الكلمتان إلى تحديد أولويات احتياجات منظمات المجتمع المدني في اليمن كجزء من الأنشطة التي تقوم بها شبكة الديمقراطيين في العالم العربي باعتبار اليمن عضوا فيها .
وأشارتا إلى أهمية الورشة في الخروج بتوصيات موضوعية تتعلق بالجانب الموضوعي لمعالجة قضايا هامة تسعى لحلها ومعالجتها العديد من المنظمات الشبابية والحقوقية والمرأة ومراكز الدراسات والبحوث والعمل الإعلامي .

قد يعجبك ايضا