باسندوة : الحكومة تدعم إنشاء الائتلاف الوطني الخاص بقضايا الطفولة


صنعاء/سبأ –
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أمس المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”¡ أنتوني ليك والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون القائمة بين اليمن والمنظمة¡ ومجالاتها المستقبلية¡ بما في ذلك الدعم المقدم للمساهمة في معالجة مشكلة سوء التغذية لدى الأطفال اليمنيين¡ وتأثيراتها على الطفولة في الوقت الراهن وتداعياتها على الوضع الاقتصادي مستقبلا◌ٍ.
وتناول اللقاء جملة من القضايا المتصلة بتفعيل التدخلات الصحية والغذائية والدور التوعوي في هذا الجانب¡ خاصة◌ٍ الأطفال في السنوات الأولى من العمر¡ إضافة◌ٍ إلى التعاون المشترك في معالجة مشكلة نقص المياه التي تعاني منها اليمن¡ والتي ترتبط بسوء التغذية لدى الأطفال.
وأوضح المدير التنفيذي لليونيسف أن زيارته الحالية لليمن تهدف إلى وضع أطفال اليمن في صدارة الاهتمامات الدولية للدعم والمساهمة في تجاوز الأوضاع الصحية والإنسانية التي خلفتها تداعيات أحداث الفترات الماضية عليهم¡ مؤكدا◌ٍ أن اليمن تحتاج إلى دعم أكبر من المنظمة والمجتمع الدولي في هذا الجانب.
ولفت ليك إلى أن اليونيسف تركز في عملها باليمن على معالجة سوء التغذية لدى الأطفال أكثر من أي وقت مضى¡ باعتبارها عاملا◌ٍ أساسيا◌ٍ في التقزم¡ وتكبد البلاد خسائر فادحة¡ مقدرا◌ٍ الأعباء الكبيرة التي تتحملها حكومة الوفاق الوطني¡ مشيرا◌ٍ إلى أهمية إيلائها اهتماما◌ٍ أكبر بأوضاع الطفولة وتضمينها في أولويات عملها الملحة.
بدوره رحب الأخ رئيس الوزراء بزيارة المدير التنفيذي لليونيسف والوفد المرافق له لليمن والتي تعكس حرص المنظمة واهتمامها بأوضاع الطفولة في اليمن¡ مؤكدا◌ٍ حرص الحكومة على إعطاء الاهتمام الكامل بقضايا الطفولة باعتبار الأطفال أمل المستقبل والاستثمار في تنميتهم بشكل جيد هو استثمار لمستقبل اليمن الأفضل.
ولفت الأخ باسندوة إلى الدور المعول على المنظمات الدولية في مساندة جهود الحكومة خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها للاهتمام بوضع الطفولة وضمان حصول أطفال اليمن على الخدمات الصحية والتعليمية والتغذية الجيدة¡ مؤكدا◌ٍ دعم الحكومة لإنشاء الائتلاف الوطني الخاص بقضايا الطفولة الذي سينفذ عددا◌ٍ من المشاريع الخاصة برعاية الأطفال في اليمن بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال الدولية.
حضر اللقاء وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق حمد¡ والزراعة والري المهندس فريد مجور¡ والصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي¡ والمياه والبيئة عبدالسلام رزاز¡ ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي¡ والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الدكتورة نفيسة الجائفي¡ والمدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس¡ والممثل المقيم للمنظمة في اليمن جيرت كابليري.

قد يعجبك ايضا