تدشين دورة تدريبية في مجال الصحة والسلامة المهنية بصنعاء


الثورة نت/.. –
بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية وأهميتها في الحفاظ على سلامة العاملين في المنشآت الاقتصادية تنظمها الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمشاركة 30 متدربا ومتدربة من مختلف المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة بصنعاء .

وفي كلمة له في افتتاح الدورة التي حضرها نائب أمين العاصمة الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أكد وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده محمد الحكيمي أن الصحة والسلامة المهنية هي أساس البناء في المصانع والمنشآت بمختلف أنواعها وأشكالها كونها تهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية بتوفير بيئة عمل خالية من الحوادث والاصابات والأمراض المهنية .

وأشار إلى انه لاغنى لنا عن قواعد السلامة المهنية في كل مناحي حياتنا للحفاظ على الأشخاص والممتلكات ولذلك تأتي الحاجة إلى وضع قواعد السلامة المهنية وتطبيقها.. داعيا المتدربين إلى الالمام الكامل بالمفاهيم والقواعد المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية من اجل الاستفادة منها في إيجاد بيئة عمل خالية من الأخطار والمخاطر .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة راجح القدمي أن هذه الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين في المنشآت الصناعية والخدمية بالمعلومات اللازمة لتطبيق قواعد السلامة المهنية في بيئة العمل .

وحث المتدربين على الإلمام بمبادئ السلامة والصحة المهنية والتشريعات المتعلقة بها والتعرف على الإصابات والحوادث والأمراض المهنية وطرق الوقاية منها وتلافي حدوثها .

بدوره أكد مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح البعداني أن المكتب يقوم بحملات نزول ميداني دوري إلى الشركات والمؤسسات للتأكد من مدى التزام تلك الشركات بقواعد الصحة والسلامة والمهنية وتقيدها بالاشتراطات الخاصة بهذا الجانب.

وبين أن المكتب يعتمد على أجهزة قياس لقياس الضوضاء والإضاءة والتهوية وتوافر مخارج الطوارئ وطفايات الحرائق وسلامة الاجهزة والألات التي يديرها العمال ومدى التزام العمال بوسائل الحماية من أحذية وخوذ وكفوف بحسب طبيعة المنشآة .

قد يعجبك ايضا