مشهور تلتقي نائب السفر ي الألماني ومدير مركز القاهرة لحقوق الإنسان

الثورة/ إبراهيم الأشموري –
بحثت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور خلال لقائها أمس نائب السفير الألماني بصنعاء علاقات التعاون بين اليمن وألمانيا في مجال حقوق الإنسان وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء استعرضت الوزيرة مشهور الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمستوى حقوق الإنسان في اليمن¡ مشيرة إلى أن الوزارة قامت مؤخرا بتقديم مصفوفة تتضمن توصيات مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تجاه اليمن إلى الحكومة لمناقشتها والعمل بها بما يعزز قضايا حقوق الإنسان في بلادنا.
وتطرق اللقاء إلى عملية التواصل مع الشباب والتمهيد للحوار الوطني¡ مؤكدة أن الحوار ماض برغم المعوقات الناتجة عن مماحكات القوى السياسية مع بعضها ومحاولة جر الشباب في هذا الاتجاه.
من جانبه أشاد نائب السفير الألماني بجهود الوزارة¡ مؤكدا استعداد بلاده لدعم مؤتمر الحوار الوطني في اليمن.
كما التقت وزيرة حقوق الإنسان أمس بصنعاء مدير مركز القاهرة لحقوق الإنسان عصام الدين حسن جرى في اللقاء مناقشة مجمل القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في بلادنا وكذلك أوجه التشابه بين التجربتين اليمنية والمصرية خصوصا في هذه المرحلة الانتقالية التي يمر بها البلدان الشقيقان¡ ومن المقرر أن يقوم وفد من المركز بزيارة اليمن الأسبوع القادم للاطلاع على التجربة اليمنية لانتقال السلطة سياسيا وحقوق الإنسان في هذه المرحلة.

قد يعجبك ايضا