هولندا وبريطانيا تجددان دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن

صنعاء – سبأ –
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أمس مع السفيرة الهولندية بصنعاء ليوني كولونير علاقات التعاون بين اليمن ومملكة هولندا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم الأهداف المشتركة .
واستعرض الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية المقرر في الرابع من سبتمبر القادم بالرياض .
وفي اللقاء أشاد الوزير السعدي بالجهود التي تبديها الحكومة الهولندية لدعم وتعزيز جهود الحكومة الهادفة إلى استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي وتجاوز التعقيدات التي أفرزتها الأحداث التي شهدتها البلاد خلال العام المنصرم .
من جهتها جددت السفير الهولندية وقوف بلادها مع توجهات الحكومة اليمنية الهادفة إلى استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني في البلاد وتجاوز تداعيات الأزمة السياسية العاصفة التي شهدتها خلال الفترة الماضية ¡ مؤكدة استعداد بلادها تقديم الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .
إلى ذلك التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أمس السفير البريطاني بصنعاء “نيكولاس هوبتن “.
جري خلال اللقاء استعراض جملة من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين اليمن وبريطانيا إلى جانب سير مناقشة سير التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر المانحين لليمن المقرر في الرابع من شهر سبتمبر القادم في الرياض وكذا الترتيبات المتصلة بالتحضير لاجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك بالولايات المتحدة في الـ 27 من الشهر ذاته .
وفي اللقاء أكد السفير البريطاني بصنعاء حرص الحكومة البريطانية على الإسهام بشكل فاعل في حشد الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح مؤتمر المانحين لليمن .
حضر اللقاءان وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبد العزيز عبد الغني ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور علي الجبل.

قد يعجبك ايضا