باسندوة: يؤكد الحرص على توفير الأجواء والظروف الملائمة لإنجاح مؤتمر ا الحوار


الثورة نت: –

استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر¡ والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

تناول اللقاء التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل¡ في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من العملية الانتقالية والتسوية السياسية الجارية في اليمن والمستندة إلى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن 2014.. حيث جرى التأكيد على أهمية الإعداد والتحضير الجيد لهذا المؤتمر بمشاركة كافة الأطياف السياسية في اليمن دون إقصاء او تهميش لأي طرف¡ باعتباره فرصة تاريخية لبناء اليمن الجديد¡ وتحقيق التطلعات المنشودة في التغيير.

وتطرق اللقاء إلى جهود حكومة الوفاق الوطني المبذولة لمجابهة التحديات التي أفرزتها تداعيات الأحداث الماضية في اليمن¡ والإسناد الدولي المطلوب لتقديم الدعم اللازم لتجاوز الأوضاع الراهنة خاصة في الجوانب الإنسانية والتنموية والاقتصادية¡ وإنجاح كافة متطلبات المرحلة الانتقالية الحالية.

وثمن الأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء عاليا دور الأمم المتحدة الداعم للمضي قدما في استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومساندة اليمن للخروج من الأوضاع الراهنة.. معربا عن تقديره لحرص المجتمع الدولي على سير عملية التسوية السياسية وما يبديه من استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتجاوز اليمن للأوضاع الراهنة.

وأكد باسندوة ان الحكومة حريصة على توفير كافة الأجواء والظروف الملائمة الكفيلة بإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل¡ لتحقيق الأهداف المتوخاة منه في رسم معالم الدولة المدنية المنشودة القائمة على المواطنة المتساوية والحرية والعدالة وسيادة النظام والقانون.

بدوره جدد المبعوث الاممي إلى اليمن تأكيد التزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب اليمن لتجاوز التحديات الراهنة وإنجاح العملية السياسية والمرحلة الانتقالية الجارية بكل متطلباتها.. معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني للعبور باليمن إلى بر الأمان.

سبأ

قد يعجبك ايضا